أخبار الآن | اسطنبول – تركيا (أ ف ب)

أطلقَ مسلحون أكراد أربعةَ صواريخَ على مطارِ ديار بكر في جنوبِ شرقِي تركيا من دونِ سقوطِ ضحايا أو إصابات.

وقالت وسائلُ اعلامٍ تركيةٌ إنَّ الصواريخَ سقطت في منطقةٍ خالية على مقربةٍ من مركزِ مراقبةٍ للشرطة في المطار، مما تسببَ بتحطمِ زجاجِ النوافذ. وأكد والي ديار بكر عدمَ تأثرِ الحركةِ الملاحيةِ الجوية في المطار نتيجةَ الهجوم. 

أطلق مسلحون أكراد السبت أربعة صواريخ على مطار دياربكر في جنوب شرق تركيا، من دون سقوط ضحايا، بحسب ما أعلنت وكالة دوغان للأنباء.

وسقطت الصواريخ في منطقة خالية على مقربة من مركز مراقبة للشرطة في المطار، ما تسبب بانفجارات سمع دويها في المدينة وأسفرت عن تحطم زجاج بعض النوافذ.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة توجهت إلى المكان، لكن لم ترد تقارير عن أي قتلى أو جرحى.

وقالت وكالة دوغان إن الهجوم نفذه حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا ضد الحكومة التركية منذ ثلاثة عقود.

ولفتت تقارير إلى أنه تم إغلاق الطريق المؤدية إلى المطار وعلقت الرحلات بعيد الهجوم.

ويعيش جنوب شرق تركيا على وتيرة المعارك اليومية بين قوات الامن التركية والمتمردين الأكراد، منذ تجددت في الصيف الماضي المعارك التي اسفرت عن 40 الف قتيل منذ 1984.

في سياق مواز.. قتل جندي تركي واصيب ثلاثة اخرون السبت في هجوم صاروخي استهدف دبابتين تشاركان في الهجوم العسكري الذي تشنه تركيا في شمال سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة دوغان للانباء وتلفزيون "ان تي في". 

واصيبت الدبابتان في بلدة جرابلس التي ساعدت القوات التركية المسلحين السوريين الموالين لانقرة بالسيطرة عليها وانتزاعها من ايدي داعش الاربعاء. وقالت التقارير ان الصواريخ اطلقت من منطقة ينشط فيها مسلحو وحدات الحماية الكردية.

الى ذلك أرسلت تركيا السبت مجموعة جديدة من الدبابات إلى الشمال السوري حيث تخوض عملية عسكرية تستهدف تنظيم  داعش والمسلحين الأكراد منذ الأربعاء الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مراسل لها على الحدود بين تركيا وسورية أن ست دبابات عبرت الحدود التركية السورية متجهة نحو مواقع يوجد فيها جنود أتراك.

اقرأ ايضا:

مقتل ثمانية من رجال الشرطة وجرح 45 آخرين في الهجوم في تركيا

وزير خارجية تركيا: يجب تطهير منطقة الحدود من داعش