أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

منذ العاشر من حزيران عام 2014 الماضي يوم إحتلال الموصل من قبل داعش , إنتقل العديد من قادة التنظيم الى هذه المدينة تباعا تحت قيادة زعيمهم ابو بكر البغدادي , ومنذ ذلك الحين إستقر عددٌ من هؤلاء القادة في الموصل وتلعفر أو تنقلوا بينهما وبين الرقة السورية , بينما قـُتل بعضُهم بعمليات عسكرية أو غارات جوية , كان أبرزهم أبو علاء العفري وأبو مسلم التركماني وأبو أيمن العراقي .. المزيد عن أهم قادة داعش في الموصل وتلعفر مع حسام الأحبابي:

بحسب معلومات خاصة نقلتها مصادرٌ من داخل معقل داعش الرئيس في الموصل الى "أخبار الآن" فإن أهمَ قادة داعش في الموصل وتلعفر الذين مازالوا موجودين في هاتين الميدنتين حتى ساعة إعداد هذا التقرير هم على النحو الاتي:

عبدالواحد خُضير أحمد , الملقب "أبو لؤي" – ويعمل وزيرَ أمن ِ داعش في الموصل , ويشرفُ على عمليات التنصت ومراقبة الاتصالات لمنع التخابر مع القوات الامنية العراقية ولكشف مناوئي التنظيم.

بشار إسماعيل الحمَداني المكنى "أبو محمد" – وهو وزيرُ المعتقلين ومسؤولٌ عن الأسرى الذين يتم إعتقالُهم خلال المعارك , كما يديرُ عملياتِ إخفاءِ السجناءِ المهمين كالضباط والجنود التقنيين للاستفادة من خبراتِهم.

محمود حمادة العيثاوي – مسقطُ رأسه "الموصلُ الجديدة" وينشطُ بمنطقة الحضَر حيث إختاره زعيمُ داعش أبو بكر البغدادي ليكون قيادياً ميدانياً ومفتيَ التنظيم بهذه المنطقة الواقعة جنوب غربي الموصل.

أبو سليمان الناصر – أعاد البغدادي تنصيبَـه وزيراً للحرب في إثر مقتل أبو أيمن العراقي بغارة جوية أمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014 الماضي.

موفق مصطفى محمد الكرموش الملقب "أبو صلاح" – و هو وزيرُ المالية ومسؤولُ الاشرافِ على ما تـُسمى بدواوين الحِسبة , وكان يفرضُ الأتاوات على التـُجار في منطقة الدواسة التجارية.

أبو قتادة الأوزبكي – قائدُ الكتيبة الأوزبكية في نينوى , الذي اُعدم مؤخرًا مع مساعديه في معسكر الغِزلاني التابع لداعش بسبب إنسحابه ومقاتليه من معارك سهل نينوى.

أبو مُزَمجَر المهيري – قائدُ إحدى كتائب داعش في جنوب الموصل – وقد تم إعدامُه مع مساعديه في منطقة الغابات بتهمة الهروب من المعارك.

أما أبرزُ قادة داعش في تلعفر شمال غربي الموصل فهم :
قصي عبدالمحسن – ويعملُ مسؤولاً عن دار الإفتاء في تلعفر.
عادل محمد فهد – المشرفُ على مضامين خطبِ الجُمعة في تلعفر.
جرار الفَصِم – مسؤولُ ملفِ خدمات داعش في تلعفر.
نبهان واصف رميض – مسؤولُ الملف العسكري.
و محمد ناهيم الجبوري – مسؤولُ تجنيدِ المسلحين في تلعفر.

إذن هذه أسماءُ أبرزِ قادة داعش في الموصل وتلعفر حتى ساعةِ وصولها , ووفقاً للمعلومات الواردة الى "أخبار الآن" فإن قادة داعش في الموصل وتلعفر شمالي العراق, تم تكليفُهم الى جانب مهامهم بالإشراف على نقل كلِ ما يتعلقُ بداعش من حواسيب تضم ملفاتِ قادته ومقاتليه وخططِهم , من هاتين المدينتين الى الرقة المجاورة في إثر التقدم الذي حققته القوات العراقية المشتركة.

 

إقرأ أيضاً

ما هو السر وراء فرع داعش الأمني؟

امعان داعش "خراسان" بالاجرام فتت التنظيم ودفع به الى الانهيار