أخبار الآن | لاهاي – هولندا – (أ ف ب)

اتخذت السلطات الأمنية الهولندية تدابير إضافية صباح اليوم في مطار امستردام شيبول، بعدما تلقت معلومة حول هجمات ارهابية محتملة وفق ما أفادت الشرطة العسكرية. ويؤمن مطار شيبول الذي يبعد 16 كيلومترا عن العاصمة الهولندية امستردام، عددا كبيرا من الرحلات الدولية، ويعبره حوالي خمسين مليون شخص سنويا.

وقالت بلدية المنطقة التي تضم واحدا من أكبر مطارات أوروبا في بيان، أن "رئيس البلدية وقائد القوة العسكرية والشرطة العسكرية في هارلميمير قرروا بالتنسيق مع الاجهزة الهولندية لمكافحة الارهاب، اتخاذ تدابير إضافية في مطار شيبول وحوله".

وأوضح البيان أنه ما زال من الممكن الوصول إلى المطار والرحلات تتواصل. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت مارلوس ديريدر المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الهولندية، أن "شيبول آمن بصورة كافية لضمان الرحلات".

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيزون الرسمي الهولندي أن أجهزة مكافحة الارهاب أخذت على محمل الجد المعلومة التي تلقتها والتي لم توضح طبيعتها.

وذكرت السلطات البلدية أن "هذه الاشارة تندرج في إطار تقييم التهديد على المستوى الوطني، والذي يعتبر قويا منذ 2013. وعلى غرار المناطق  الاخرى في هولندا، دخلت تدابير إضافية حيز التنفيذ في شيبول. وهذا ما يحصل أيضا في مطارات أوروبية أخرى".

وتفتش الشرطة العسكرية السيارات، وهذا ما أدى إلى ازدحام في اتجاه المطار، كما ذكرت الاذاعة والتلفزيون الهولنديان.

وأوردت أجهزة المطار على تويتر "ننصح المسافرين والركاب بتخصيص مزيد من الوقت للتوجه الى المطار".
وقالت ديريدير إن التدابير الاضافية ستستمر "طالما انها ضرورية".

المزيد من الاخبار:

مسار مطلق النار في قطار امستردام باريس موضع تحقيق الجهات المعنية