أخبار الآن | كشمير – (أ ف ب)

قتل أربعة أشخاص أثناء اشتباكات اندلعت بين الجيش الهندي والمتمردين في أقليم كشمير الواقع بين الهند وباكستان، وفق ما أعلن الجيش الهندي.

هذا وأصيب نحو مئة من المتظاهرين وأفراد الشرطة يوم أمس، فيما كانت السلطات تحاول منع تظاهرة انفصالية؛ وتخضع المنطقة لحظر للتجول منذ 22 يوما، مع اقفال المدارس والمتاجر وتعليق خدمة الانترنت.

ووقع تبادل إطلاق النار قرب خط التماس الذي يقسم هذه المنطقة المتنازع عليها بين الهند وباكستان، فيما كان الجيش الهندي يحاول اعتراض مقاتلين في قطاع نوغام الذي يبعد 120 كيلومترا شمال غرب سريناغار، أكبر مدن المنطقة.

وقتل أكثر من 50 شخصا وأصيب الآلاف في الأسابيع الأخيرة خلال الاضطرابات التي تعصف بكشمير منذ قتل برهان واني في 8 تموز/يوليو خلال مواجهة مع الجيش، وهو زعيم يتمتع بشعبية كبيرة لدى المتمردين الانفصاليين الذين يقاتلون القوات الهندية في المنطقة.

وقسمت كشمير بين الهند وباكستان لدى استقلالهما في 1947، ويعلن كل من البلدين سيادته على كامل أنحاء المنطقة.

وتقاتل مجموعات متمردة في الشطر الهندي منذ عشرات السنين بدعم باكستاني كما تقول الهند، للمطالبة إما بالاستقلال وإما بالالتحاق بباكستان. وانتشر حوالي 500 ألف جندي هندي في المنطقة، وأسفرت المعارك عن عشرات الاف القتلى الذين يشكل المدنيون القسم الأكبر منهم.

المزيد من الاخبار:

محبوبة مفتي.. أول رئيس وزراء امرأة في كشمير

انفجارات بالقرب من قنصلية الهند بجلال آباد