أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

قال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان إنه تم نشر 10 آلاف جندي فرنسي في باريس ومناطق أخرى من البلاد لمساعدة الأمن و الشرطة الفرنسية على حماية التجمعات البشرية لا سيما خلال الاحتفالات. بناءا على طلب رئيس الدولة بتقاسم الحراسة بين الأمن والجيش وأضاف وزير الدفاع الفرنسي أن بلاده أقرت الخطة الأمنية لتصعيد مشاركتها بالحرب على داعش بإرسال حاملة الطائرات شارل ديغول إلى المنطقة بداية من أيلول/سبتمبر وتؤكد على مساعدة الطيران العراقي وتشديد حدة الضربات ..

أجهزة الأمن الأوروبية ترفع حالة التأهب بعد هجمات فرنسا والمانيا

وقال لودريان  انه بحث مع وزير الداخلية ضرورة نشر 10 آلاف جندي وما طلبه رئيس الدولة من تقاسم الحراسة بين الأمن والجيش حول التجمعات البشرية خلال المناسبات السياحية.. لدينا الآن أكثر من 4000 جندي في باريس وستة في المناطق الداخلية يعملون بالتنسيق مع الأمن والشرطة في البلاد".
 

الاتحاد الأوروبي: نقف مع فرنسا ضد الإرهاب

وأضاف وزير الدفاع أن فرنسا أقرت الخطة الأمنية لتصعيد مشاركتها بالحرب على داعش، قائلاً صادقنا على التوجهات التي تمت مناقشتها في واشنطن الأسبوع الماضي فيما يتعلق بالتحالف وهي المقترحات التي قدمت لمجلس الدفاع
والبرلمان والشورى بالأمس وهي قرارات تؤكد إرسال حاملة الطائرات شارل ديغول إلى المنطقة بداية من أيلول/سبتمبر وتؤكد على مساعدة الطيران العراقي بداية من سبتمبر وتشديد حدة الضربات من خلال إرسال طائرات الرافال وانتشارها في الإمارات والأردن".
من جهة أخرى، طالب ممثلو الديانات الثلاث في فرنسا الدولة بحماية دور العبادة.