أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية – (وكالات)

باتت هيلاري كلينتون أول امرأة تخوض الانتخابات الامريكية وذلك بعد إعلان الحزب الديمقراطي انها مرشحته الرسمية لانتخابات الرئاسة القادمة وزيرة الخارجية السابقة مطالبة اليوم بتوحيد صفوف الحزب بعد انقسام بين مؤيديها ومنافسها في الانتخابات التمهيدية ساندرز, والتي تنامت بعد تسريب رسائل إلكترونية أظهرت أن قيادة الحزب كانت تدعم كلينتون, وقد اضطر ذلك رئيسة الحزب للإعلان عن استقالتها عقب المؤتمر مباشرة

ومن المقرر أن تعلن كلينتون الخميس في اليوم الرابع والأخير من المؤتمر قبولها رسميا ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني القادم, لتدخل بعد ذلك في معركة انتخابية صعبة مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
 الرئيس الأسبق بيل كلينتون قال مساء الثلاثاء إن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون "صانعة التغيير وستجعل الأميركيين أكثر قوة" إن فازت في الانتخابات الرئاسية على المرشح الجمهوري دونالد ترامب. وأضاف كلينتون في اليوم الثاني للمؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي بفيلادلفيا أن زوجته هيلاري تتمتع بصفات القيادة "بصورة طبيعية"، وأنها أفضل محرك للتغيير رآها في حياته.

وأكد كلينتون أن الفرق بين تصريحات الحزب الديموقراطي والجمهوري في مؤتمريهما العام أن أحدهما "حقيقي" والآخر "مصطنع". وقالت زعيمة الأقلية الديموقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي إن هيلاري كلينتون تدرك جيدا أن هذه اللحظة لا تتعلق "بانتصار شخصي، بل بانتخابات ممتدة الأثر إلى أجيال مقبلة".

وأضافت أن نساء الحزب الديموقراطي دخلن التاريخ بانجازاتهن ومشاركتهن في الحياة السياسية، مؤكدة أنه "عندما تنتصر النساء، فإن أميركا تنتصر بالمقابل". وقال الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر من جانبه إنه عرف هيلاري كلينتون لعقود عندما كانت تعمل كمحامية، وإنها "دافعت عن حقوق الجميع منذ بدايتها السياسية، وأثبتت للجميع قدرتها على التكفل بإنهاء المهام بالنجاح".

وأكد أن حزبا ديموقراطيا موحدا سينتصر بالنهاية في تشرين الثاني/نوفمبر منهيا مداخلته بدعم كلينتون في الانتخابات الرئاسية.

وتحدث وزير العدل السابق إيريك هولدر عن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون قائلا إنه يعرفها منذ 25 عاما، مؤكدا أن لديها المهارات المطلوبة لقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف أنه يجب حماية حياة رجال الأمن بأحدث المعدات الأمنية، وأن تتم معاملتهم بعدل واحترام.

وتابع أيضا أن كلينتون ستعمل على إعادة بناء جسور الثقة بين كافة أطياف الشعب الأميركي لإيمانها بأن الولايات المتحدة "أقوى عندما تكون متحدة".

وقال أندريه كارسون، وهو عضو في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي، إن أولويات كلينتون، مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة، هي الاقتصاد والصحة والتعليم. وقال أيضا في مقابلة مع قناة "الحرة" إن كلينتون ستعمل على تقليل إمكانية الحروب في ولايتها.

المزيد من الاخبار:

النساء..جنود كلينتون الأوفياء في الانتخابات الرئاسية

واشنطن بوست: ترامب لم يتراجع عن حظر دخول المسلمين