أخبار الآن | أنقرة – تركيا – (أ ف ب)
 

– استسلام عشرات الجنود في إسطنبول 

استسلمت وحدة من الجيش التركي تضم نحو 60 جنديا من المؤيدين للانقلاب، صباح اليوم  لقوات الأمن على جسر فوق مضيق البسفور في إسطنبول، وفق مشاهد نقلتها محطات تلفزيونية تركية مباشرة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الجنود وهم يتخلون عن دباباتهم ويرفعون أيديهم في الهواء ، ومن جهة أخرى، قالت السلطات التركية إن ما لا يقل عن 60 شخصا قتلوا في تركيا خلال محاولة الانقلاب خلال الليل، فيما اعتقل مئات العسكريين.

وقصفت طائرات حربية تركية من طراز "إف 16" دبابات للانقلابيين في إحدى ضواحي العاصمة أنقرة، بحسب مصدر في الرئاسة التركية.

تركيا تؤكد فشل الإنقلاب و تعتقل مئات العسكريين

–  تحرير قائد اركان الجيش التركي من ايدي الانقلابيين ونقله الى مكان آمن 
                       
تم تحرير رئيس هيئة اركان القوات التركية الجنرال خلوصي آكار السبت من ايدي عسكريين انقلابيين كانوا يحتجزونه في قاعدة جوية بضاحية انقرة ونقلـُه الى مكان آمن، بحسب ما افادت الشبكات التلفزيونية التركية.
              
وكان الغموض يلف مصير الجنرال آكار وقد اعلن الرئيس رجب طيب اردوغان في وقت سابق انه لا يَعرف مكان وجوده، فيما عَين محله رئيسَ اركان ٍ بالوكالة لعجزه عن تولي مهامه.

تركيا تؤكد فشل الإنقلاب و تعتقل مئات العسكريين
 
كما أعلنت الشرطة التركية مقتل 16 من مدبري الإنقلاب، كما اعتقلت قوات الأمن التركية 754 عسكرياً على ارتباط بهذه المحاولة الانقلابية.  
فيما أقيل خمسة جنرالات و29 ضابطا برتبة عقيد من مهامهم بأمر من وزير الداخلية افكان علي، هذا وبحسب "رويترز" أعلن الإنقلابيون في بيان لهم مواصلتهم القتال وطالبوا السكان البقاء في بيوتهم لتجنب الأخطار.
 

  رئيس الوزراء التركي يعلن تعيين رئيس أركان جديد للجيش       

اردوغان في مطار اسطنبول ويدعو انصاره لاستمرار التظاهر