أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة – (وكالات)

هنأ الرئيس الأميركي باراك اوباما المرشحة هيلاري كلينتون على نجاحها في تأمين عدد المندوبين الكافي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست في بيان إن "حملتها (كلينتون) ألهمت الملايين وهي امتداد لنضالها الطويل من أجل عائلات الطبقة المتوسطة والأطفال".

هلاري كلينتون تصف ترشيحها للانتخابات الرئاسية بالحدث التاريخي

وأجرى الرئيس الأميركي اتصالا هاتفيا بالمرشح الخاسر بيرني ساندرز، عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت، وشكره على "إلهاب حماس الملايين من الأميركيين بالتزامه بقضايا مثل مكافحة عدم المساواة في الدخل، وتأثير المصالح الخاصة على سياساتنا".

ومن المقرر أن يلتقي أوباما مع ساندرز وهيلاري الخميس في البيت الأبيض، بحسب البيان.

أوباما يهنئ كلينتون بنيل بطاقة الترشح ويشكر ساندرز

كما اعلن بيرني ساندرز السناتور عن ولاية فيرمونت، لانصاره الثلاثاء انه سيواصل حملته في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي لاختيار مرشحه الى البيت الابيض، على الرغم من اعلان هيلاري كلينتون فوزها بتعيين الحزب.

وقال ساندرز خلال تجمع في سانتا مونيكا في كاليفورنيا "سنكافح بجد للفوز في انتخابات الثلاثاء المقبل في واشنطن". واضاف "سنواصل معركتنا من اجل العدالة الاجتماعية والاقتصادية والعرقية والبيئية في فيلادلفيا" حيث سيعقد الحزب الديموقراطي مؤتمره في تموز/يوليو المقبل لتعيين مرشح رسمي سينافس الجمهوري دونالد ترامب على الرئاسة.