أخبار الآن | وست فرجينيا – الولايات المتحدة – (وكالات)

طالب حاكم ولاية وست فرجينيا الأميركية، يوم السبت، بإعلان ثلاث مقاطعات في الولاية، مناطق كوارث بعد أسوأ فيضانات تتعرض لها الولاية منذ أكثر من قرن، في حين ارتفع عدد القتلى إلى 23 شخصا وكثفت السلطات عمليات البحث والإنقاذ.

وقال حاكم الولاية إنه قدم طلبا شفهيا عاجلا إلى وكالة إدارة الطوارئ الاتحادية لإرسال مساعدات إلى المقاطعات المنكوبة وهي كاناوها وجرينبرير ونيكولاس التي تعرضت لدمار كبير بدأ بأمطار غزيرة يوم الخميس. وقال الحاكم أيرل راي تومبلين خلال مؤتمر صحافي "تأكد لنا حتى الآن مقتل 14 شخصا في العاصفة".

حاكم فلوريدا يقول إن اطلاق النار في اورلاندو عمل ارهابي

وأضاف تومبلين أن "التحدي الأكبر الذي لا يزال قائما هو ارتفاع منسوب المياه"، فقد ألحق أضرارا مادية "واسعة النطاق" في ست مقاطعات على الأقل، مشيرا إلى أن أكثر من 100 مسكن لحقت بها "أضرار بالغة" من جراء العاصفة إضافة إلى العديد من دور الرعاية. وإضافة إلى هذا هناك 66 ألف منزل لا تزال محرومة من التيار الكهربائي أو الغاز، إلى جانب 60 طريقا لا تزال مقطوعة بسبب سقوط أشجار وسطها.

وأوضح الحاكم أنه طلب مؤازرة من الحرس الوطني قوامها 500 عنصر وصل منهم حتى الآن 200، في حين فتحت السلطات 17 مركزا لإيواء المشردين من العاصفة. وشهدت الولاية الجبلية هطول أمطار بلغ منسوبها عشر بوصات يوم الخميس مما أدى إلى فيضان الأنهار والجداول المائية. وكانت العواصف التي اجتاحت وست فرجينيا جزءا من ظروف مناخية قاسية تجتاح وسط غرب الولايات المتحدة وتتسبب في تكون أعاصير.