أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ  ف ب)

اعرب البنتاغون عن قلقه الشديد ازاء غارات روسية على فصائل سورية تدعمها واشنطن في جنوب البلاد وذلك خلال مؤتمر عبر الفيديو مع موسكو بحسب ما اعلن المتحدث باسمه بيتر كوك.

              
واشار كوك الى  ان المسؤولين العسكريين الاميركيين "اعربوا عن قلقهم الشديد ازاء الهجوم على قوات معادية لداعش يدعمها التحالف في التنف والتي تضم قوات تشارك في هدنة وقف الاعمال القتالية في سوريا"، مضيفا ان البنتاغون"اكد على ان هذه المسالة ستطرح خلال المحادثات الدبلوماسية المستمرة بشان وقف الاعمال القتالية". 

واضاف ان البنتاغون"اكد على ان هذه المسالة ستطرح خلال المحادثات الدبلوماسية المستمرة بشان وقف الاعمال القتالية". 

 

مسؤول أمريكي: روسيا لم تستجب لطلب واشنطن بوقف استهداف معارضين سوريين

     
وذكر مسؤولون عسكريون اميركيون ان القوات الروسية في منطقة التنف الحدودية استهدفت اجتماعا لمقاتلين يدعمهم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عقد لتنسيق القتال ضد مقاتلي داعش في سوريا والعراق. 
              
وقال المسؤولون ان المقاتلين السوريين الذين استهدفوا كانوا من جيش سوريا الجديد الذي دربته القوات البريطانية والاميركية في معسكر للتحالف في الاردن، اما المقاتلين العراقيين فكانوا من العشائر العراقية. 
              
الا ان وزارة الدفاع الروسية اكدت في بيانها اليومي الخميس انها "لم تنفذ اي غارات ضد جماعات المعارضة المسلحة" التي تلتزم هدنة منذ شباط/فبراير تم خرقها مرارا. 

 

البنتاغون يشكك بمقتل زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي

              
الا ان كوك قال "بالنسبة للسلامة فقد قال مسؤولو البنتاغون ان غارات روسيا المتواصلة على التنف حتى بعد المحاولات الاميركية بابلاغ القوات الروسية عبر القنوات المناسبة بشان الدعم الجوي المستمر الذي يقدمه التحالف للقوات التي تقاتل داعش، تتسبب في مخاوف بشان سلامة القوات الاميركية وقوات التحالف". 
              
واضاف ان مسؤولي البنتاغون "طلبوا ردا روسيا لمعالجة هذه المخاوف. وجدد الجانبان التاكيد على ضرورة الالتزام بالاجراءات التي تعزز سلامة العمليات وتجنب الحوادث والالتباسات في الاجواء فوق سوريا".