أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أدانت كل من ألمانيا والصين والإمارات هجوم أورلاندو الذي أسفر عن سقوط أكثر من مئة قتيل وجريح.

حيث وصفته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأنه "مرعب"، مؤكدة أن بلادها سوف تظل بلدا منفتحا حتى في ظل حدوث مثل هذه النوعية من الأعمال الوحشية.

كما أعرب رئيس الوزراء الصيني عن تعاطفه مع أقارب الضحايا، وأكد أن بلاده تعارض أي شكل من أشكال العنف والإرهاب.

كما دانت دولة الإمارات العربية المتحدة "الحادث الإرهابي"، وأكدت تضامنها ووقوفها مع الولايات المتحدة، وإدانتها للإرهاب بكل أشكاله وصوره.

بدوره، أدان المجلس الإسلامي للمنظمات الإسلامية، أكبر الهيئات الجامعة لمسلمي الولايات المتحدة، الهجوم وأكد الوقوف "إلى جانب جميع الأشخاص والمجموعات التي تتعرض للهجمات، بغض النظر عن دينها أو انتمائها".

وفي وقت سابق  اعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي "اف بي آي" ان عناصره استجوبوا في السابق مرتين منفذ الاعتداء الذي استهدف الاحد ملهى ليليا للمثليين في اورلاندو وذلك بسبب ادلائه بمواقف مؤيدة للمتشددين ولكن من دون ان يتمكنوا من ايجاد دليل على ارتباطه بارهابيين. وقال رونالد هوبر المسؤول في الاف بي آي خلال مؤتمر صحافي في اورلاندو ان "مكتب التحقيقات الفدرالي علم به للمرة الاولى في 2013 عندما ادلى امام زملائه بأقوال تدفع للاعتقاد باحتمال وجود علاقات بينه وبين ارهابيين".

مطلق النار في فلوريدا بايع داعش

وأضاف ان منفذ الاعتداء وهو اميركي من اصل افغاني يدعى عمر صديق متين (29 عاما) جذب انتباه الاف بي آي اليه مرة اخرى اثر الاشتباه بوجود رابط بينه وبين انتحاري اميركي في الخارج. وقال هوبر ان متين الذي قتل في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن خلال تنفيذه الاعتداء "استجوب مرتين. في النهاية لم نتمكن من التحقق من مضمون اقواله واغلق التحقيق".واضاف انه قبيل وقوع المجزرة المروعة "بلغنا بأن متين اتصل صباح اليوم ب(رقم الطوارئ) 911 قائلا انه يبايع داعش. وتابع هوبر "نحن نتحقق مما اذا كان هناك اي رابط في الداخل او الخارج" بين منفذ الاعتداء والتنظيم. وفجر الاحد قتل خمسون شخصا على الاقل واصيب 53 آخرون بجروح في اسوأ اعتداء في تاريخ الولايات المتحدة منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر

حاكم فلوريدا يقول إن اطلاق النار في اورلاندو عمل ارهابي

                                     عبر سكايب من بون الألمانية السيد جاسم محمد رئيس المركز العربي الأوروبي لقضايا الإرهاب والاستخبار