أخبار الآن | باكستان – (وكالات) 

أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية أن اختبار الحمض النووي أكد أن زعيم طالبان الأفغانية، الملا أختر منصور، قتل في غارة أميركية بدون طيار قبل أسبوع.

وكان مسؤولون أميركيون وأفغان قد أكدوا مقتل الملا منصور، لكن إسلام أباد رفضت تأكيد ذلك، قبل الإعلان عن نتائج اختبار الحمض النووي.

ودخل الملا منصور باكستان في الحادي والعشرين من مايو، مستخدما اسما مستعارا ووثائق باكستانية مزورة، عندما تعرضت سيارته لقصف أميركي.

وفي وقت سابق، أكدت حركة طالبان الأفغانية مقتل زعيمها الملا أختر منصور، في ضربة شنتها طائرة أميركية بدون طيار،  في حين شككت باكستان في الأمر.

وقال مسؤولون بالبنتاجون إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أقر الغارة ضد منصور استنادا لقانون يخول استخدام القوة العسكرية في أفغانستان بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر. ولأن الغارة نفذت في باكستان احتاج الأمر لتفويض رئاسي.

وقال ديفيز للصحافيين إن هذه هي المرة الأولى التي يعلم فيها أن الجيش الأمريكي نفذ هجوما داخل باكستان بموجب قواعد الاشتباك التي تحكم الضربات الدفاعية.

وأضاف "اعتبرت هذه (الغارة) ضربة دفاعية وبالنظر للموقع (داخل باكستان) فإنها تطلبت مستوى أرفع من الموافقة" . ووصفت باكستان الغارة بأنها انتهاك لسيادتها.

اقرأ ايضا:

القوات الأمريكية تستهدف زعيم طالبان أفغانستان في غارات جوية

طالبان الأفغانية تعين الملا هيبة الله اخونزاده زعيما جديدا لها