أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

يشارك اليوم محرك البحث العملاق غوغل الاحتفال بذكرى يوم الأرض حيث بدأ الموقع الشهير اليوم بتغيير الشعار ووضع بعض الصور المختلفة والمتعددة والتى ترمز الى هذا اليوم العالمي حيث تمكن متصفحي الانترنت من الوصول الى الاخبار المتعلقة بتلك الذكرى والفيدوهات التي  بمجرد الضغط على الشعار. وهو يوم يحتفل به الجميع ويستهدف نشر الوعي والحفاظ على الأرض وبيئتها الطبيعية.

وجدير بالذكر أن هناك أكثر من 180 دولة على مستوى العالم تحتفل بهذا اليوم، كما يشارك في الفاعليات الملايين من البشر من جميع البلدان على مستوى العالم لتجديد الدعوة حول الحفاظ على هذا الكوكب ورفع مستوى الوعي لدى الجميع بتعزيز الانسجام مع الطبيعة والكوكب لتحقيق توازن عادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للأجيال الحالية والمستقبلية للبشرية.

قد عودنا المحرك الشهير جوجل بالاحتفال بمناسبات عالمية وكبيرة مثل هذه الايام منها تواريخ لوافاة بعض الاشخاص الذين تركو بصمة في هذا العالم وفي ايام الاعياد مثل الكرسمس وعيدي الاضحى والفطر وبداية شهر رمضان وغيرها من الايام وايضاً يقوم المحرك بنشر هذه المناسبات حسب الدول الخاصة بهذه المناسبات فمثلاً يقوم المحرك بارضاء جميع الاطراف وهذا ما يطلب من جوجل كشركة عالمية محايدة , فمثلاً في فلسطين في يوم النكبة 15 مايو يقوم بنشر الصفحة الرئيسية لجوجل فلسطين بيوم النكبة , اما بالاراضي المحتلة فيقوم بنشر يوم الاستقلال وعلى هذا المنوال لجميع دول العالم.

ويعتبر تغير الشعار الرئيسي في يوم الارض الى هذا الشعر تقديراً لهذا اليوم من قبل الشركة العالمية جوجل وتعظيماً لهذا اليوم.