عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

العشرات بين قتيل وجريح في تفجير بمدينة لاهور الباكستانية

أخبار الآن | لاهور - باكستان - (أ ف ب)                      

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في لاهور، كبرى مدن شرق باكستان، الى 69 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى، بحسب مسؤول محلي كبير.

وقال محمد عثمان المسؤول الاداري في مدينة لاهور إن عمليات الاغاثة تتواصل، مضيفا ان عسكريين انتشروا في موقع الانفجار، وأوضح ان بين الضحايا نساء واطفالا لافتا الى ان الحصيلة مرشحة لمزيد من الارتفاع لان عددا من المصابين "في حالة حرجة".

وعزا الصحفي أحمد القريشي في مداخلة مع أخبار الآن سقوط عدد كبير من الضحايا تزامن التفجير وعطلة نهاية الأسبوع وعيد الفصح لدى المسيحيين مؤكدا ان في حصيلة الضحايا عدد كبير من النساء والأطفال حيث حدث الانفجار قرب حديقة رئيسة في مدينة لاهور.

وأضاف القريشي أنه لم تعلن حتى اللحظة اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الارهابي مردفا أن التفجير تزامن مع أجواء متوترة بعد زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني إلى باكستان التي انتهت يوم امس مضيفا أن هذه الزيارة لم تكن موفقة من جهة العلاقات الباكستانية الايرانية والهندية حيث اتهم قائد الجيش الباكستاني أثناء لقاءه روحاني بعض الجهات داخل ايران بالتعاون مع الاستخبارات الهندية لزعزعة الاستقرار في باكستان.

من جهته، قال الضابط في الشرطة حيدر اشرف لفرانس برس "يبدو انه هجوم انتحاري (...) المتنزه كان يضيق بالرواد الاحد"، ووقع الانفجار داخل موقف يجاور متنزها قريبا من وسط المدينة في وقت يحتفل المسيحيون في لاهور بعيد الفصح.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...