أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (وكالات)               

اعلن المدعي الفدرالي البلجيكي الاربعاء ان الانتحاريين اللذين نفذا الهجمات التي اوقعت 31 قتيلا و270 جريحا في المطار الدولي ومحطة مترو في بروكسل الثلاثاء هما الشقيقان خالد وابراهيم البكراوي.

صرح فريدريك فان لو في مؤتمر صحافي انه تم التعرف على ابراهيم البكراوي على انه احد منفذي هجوم المطار من خلال بصماته بينما تم التعرف على شقيقه خالد على انه منفذ اعتداء محطة مالبيك للمترو ايضا من خلال بصماته، واضاف  المدعي الفدرالي البلجيكي ان المشتبه به الثالث في هجوم مطار بروكسل لا يزال فارا.

وفي وقت سابق تراجعت وسيلتا اعلام بلجيكيتان هما صحيفة "درنيير اور" واذاعة "ارتي ال انفو" عن اعلانهما توقيف نجم العشراوي المشتبه به الابرز في اعتداءات باريس وبروكسل، في حي اندرلخت الشعبي في العاصمة البلجيكية الاربعاء. واوضحت "درنيير اور" على موقعها "خلافا لما اعلناه فان الموقوف في اندرلخت ليس نجم العشراوي".

من جهتها، كتبت "ار تي ال" "اعتداءات بروكسل: المشتبه به الموقف هذا الصباح في اندرلخت ليس نجم العشراوي"، وقد كشفت السلطات البلجيكية الاربعاء هوية انتحاريين نفذا هجمات بروكسل قائلة انهما شقيقان على علاقة بالمشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي فيما تلاحق مهاجما ثالثا.

وقد ذكر المحققون البلجيكيون اسم العشراوي الاثنين بعد توقيف المشتبه به الاول في اعتداءات باريس صلاح عبد السلام. وقالوا انه سافر الى المجر تحت اسم سفيان كيال في ايلول/سبتمبر برفقة عبد السلام المشتبه به الوحيد على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.