أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (رويترز)

عين تنظيم داعش أبو حسن المهاجر متحدثا رسميا باسمه، خلفا لأبو محمد العدناني الذي قتل في ضربة جوية أمريكية، وفق تسجيل صوتي بثه على شبكة الانترنت موقع الفرقان، ذراع التنظيم الإعلامي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في آب/أغسطس الماضي، أنها شنت ضربة جوية في بلدة الباب شمال حلب، استهدفت خلالها المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني، والعدناني سوري من ادلب، بايع تنظيم القاعدة منذ أكثر من عشر سنوات، وسجنته القوات الأمريكية في العراق وفقا لمؤسسة "بروكينجز".

وكان العدناني مسؤول الدعاية للتنظيم المتشددة، منذ أن أعلن في بيان في حزيران/يونيو 2014، إقامة الخلافة المزعومة، تشمل قطاعات كبيرة من الأراضي التي احتلها في العراق وسوريا، وغالبا ما كان العدناني الواجهة للتنظيم المتشدد، ففي آيار/مايو أصدر رسالة يدعو فيها إلى شن هجمات على الولايات المتحدة وأوروبا خلال شهر رمضان.

ويواجه التنظيم في الوقت الحالي هجوما مكثفا لاستعادة الموصل، آخر معاقله في العراق. وقد نجحت القوات العراقية في الدخول إلى احياء عدة في المدينة. كما يخوض حربا في مواجهة تحالف كردي عربي مدعوم من واشنطن بدأ منذ شهر هجوما نحو الرقة، أبرز معاقله في سوريا.

 

اقرأ أيضا:
أسباب أدت لتحول داعش لاستخدام المقاتلات الإناث

طائرات داعش المفخخة.. سلاح التنظيم الجديد في الموصل