أخبار الآن| موسكو – روسيا ( وكالات)

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بسكوف أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة مجمد على كل المستويات، في حين تشهد العلاقات بين البلدين أسوأ أزمة لها منذ نهاية الحرب الباردة . من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي إن التواصل الدبلوماسي مع روسيا مستمر حول عدد كبير من المسائل لا سيما الملف السوري.

وقال بسكوف في مقابلة مع قناة "مير-تي في" الروسية نشرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" مقتطفات منها أن "الحوار مع الولايات المتحدة مجمد على كافة المستويات تقريبا. نحن لا نتواصل أو نتواصل بالحد الأدنى".

وتأزمت العلاقات بين البلدين بسبب النزاع السوري والأزمة الأوكرانية. وبدأ تدهور العلاقات مع ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في مارس 2014، على الأثر اتهمت واشنطن موسكو بدعم المقاتلين الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي إن "التواصل الدبلوماسي مع روسيا مستمر حول عدد كبير من المسائل" لا سيما الملف السوري.

ومنذ بداية الشهر، تحادث وزير الخارجية سيرغي لافروف ثلاث مرات مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري وفق وزارة الخارجية الروسية. وقال كيربي "إن خلافاتنا الكبيرة مع موسكو أمر معروف، ولكن ليس هناك انقطاع في الحوار".

المزيد من الأخبار:

الكرملين: موسكو ستواصل عمليتها العسكرية في سوريا 

الكرملين يرفض التعليق على عرض أمريكي حول سوريا