أخبار الآن | أنقرة – تركيا ( غرفة الأخبار )

أفادت وسائل اعلام تركية بأن السفير الروسي في تركيا اندريه كارلوف قُتل بعد تعرضه لاطلاق نار في أنقرة.

وأضافت مصادر أن رجلاً مسلحاً دخل مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، حيث كان يجري افتتاح المعرض المصور روسيا بعيون أتراك، وأطلق النار على كارلوف حين كان يلقي كلمة.

وأفاد شاهد عيان بحسب وسائل اعلام تركية، بأن مطلق النار هتف هذا من أجل حلب، في حين تبادلت الشرطة إطلاق النار مع المسلّح وبدأت عملية أمنية واسعة في المكان.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية مقتل سفيرها اندري كارلوف بعد إصابته بإطلاق نار في انقرة، واعتبرت مقتله عملا إرهابيا، وأكدت وسائل إعلام تركية بأن الشرطة قتلت المهاجم، في حين قال رئيس بلدية انقرة إن المهاجم هو شرطي. وأفادت وسائل اعلام تركية أن الهجوم وقع أثناء زيارة السفير لمعرض فني في العاصمة، مشيرة إلى إصابة 3 أشخاص آخرين في الهجوم.

وأفادت تقارير بجرح عدد آخر من الاشخاص في الهجوم الذي جاء بعد يوم واحد من احتجاجات في تركيا ضد التدخل العسكري الروسي في سوريا، ونقل كارلوف الى المستشفى للعلاج من الجروح التي اصيب بها جراء اطلاق النار عليه، حيث توفي هناك، وقال التلفزيون الروسي إن السفير كان يزور معرضا حمل عنوان "روسيا كما يراها الأتراك"، ويظهر شريط فيديو عن المعرض كارلوف يلقي خطابا عندما يسمع صوت إطلاق نار.

اقرا ايضا:

مقتل 13 جندياً تركياً وإصابة العشرات في هجوم بقيصرية

تركيا تؤكد التخطيط لمحادثات سلام سورية فى كازاخستان