أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

 لم يكن فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية مجرد مفاجأة لم يتوقعها كثيرون، بل إن الرجل القادم من خارج المؤسسة السياسية حقق العديد من الأرقام القياسية بعد هذا الانتصار…

 بعد رحلة بدأت قبل 17 شهرا، تمكن المرشح الجمهوري دونالد ترامب من الفوز بالرئاسة الأميركية، و الوصول إلى البيت الأبيض، ليصبح بذلك الرئيس الخامس و الأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، بعد تفوقه على منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بعد السباق الطويل نحو البيت الأبيض.

دونالد ترامب، الرئيس الأميركي الجديد، هو ملياردير ورجل أعمال ثري يملك سلسلة فنادق إضافة إلى كونه نجما من نجوم تلفزيون الواقع ومنظم حفلات.
و يعد ترامب شخصية جدلية، توصفُ بالنرجسية. 
وقرر الترشح عن الحزب الجمهوري من دون خبرة في السياسة أو الإدارة الحكومية.
في البداية لم يأخذه أحد على محمل الجدّ لدرجة أن بعض القنوات والصحف غطتْ نشاطاتِه ضمن خانة النجوم.
لكنّ أسلوبه وقدرته على طرح نفسه كبديل وكمرشّح متمرّدٍ على القيادة التقليدية سمحت له باستثمار حالة الغضب عند النّاخب الجمهوري.
ورأى البعضُ ترامب، الدخيلَ على السياسة، بمثابة العاصفة التي خلطت الأوراق وهزّتْ بعنف أعمدة الحزب الجمهوري لتتركـَهُ في حالة بحثٍ عن الذات 
يسعى ترامب لبناء "جدار هائل" بين الولايات المتحدة والمكسيك

أما فيما يخص معتقدات و سياسة دولاند ترامب و رؤيته لأمريكا المستقبلية التي أحدثت جدلا واسعا عبر طرحه خططا "غير واضحة" للفوز بتنازلات اقتصادية من الصين، وبناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة لمنع تهريب المهاجرين، وإرغام المكسيك على سداد قيمة بناء الجدار.
كما تعهد بإلغاء برنامج الرعاية الصحية "أوباما كير"، وأن يكون "أعظم رئيس في مجال الوظائف كما اقترح منع مواطني دول التي تشهد حروبا من دخول الولايات المتحدة

وفيما يتعلق بالقضاء على تنظيم داعش ضمن التحالف الذي تقود الولايات المتحدة اقترح ترامب حلا جذريا للقضاء على داعش عن طريق الاستيلاء على نفطهم و قطع رؤوس داعش.