أخبار الآن | أنقرة – تركيا – (رويترز)

 حظرت السلطات في العاصمة التركية أنقرة التجمعات الجماهيرية والمسيرات حتى نهاية نوفمبر تشرين الثاني بعد تلقي معلومات أفادت بأن متشددين يخططون لتنفيذ هجمات بالمدينة التي استهدفت بتفجيرات خلال العام الأخير.

وجاء القرار بينما تواصل تركيا عملية عسكرية في سوريا بدأت قبل شهرين لمساندة مقاتلي المعارضة من أجل إخراج افرا داعش من مناطق قريبة من حدودها الجنوبية.

ونفذ تنظيم داعش والمسلحون الأكراد هجمات في العاصمة. وفي الشهر الحالي فجر اثنان يشتبه بانتمائهما لحزب العمال الكردستاني نفسيهما خلال مواجهة مع الشرطة في أنقرة ويعتقد أنهما كانا يعتزمان تنفيذ هجوم بسيارة ملغومة.

وقال مكتب الحاكم في بيان على موقعه الالكتروني "بناء على المعلومات التي تلقيناها تبين أن التنظيمات الإرهابية غير مشروعة تسعى لتنفيذ هجمات في إقليمنا وقامت ببعض الترتيبات."

وأضاف أن هناك مخاوف من أن يستهدف المتشددون التجمعات الجماهيرية والاحتجاجات في إقليم أنقرة وهي منطقة تشمل المدينة والبلدات المحيطة.

ومن المقرر أن يسري الحظر حتى 30 نوفمبر تشرين الثاني بموجب قانون الطوارئ. وفرضت حالة الطوارئ بعد محاولة انقلاب في 15 يوليو تموز.

واتهمت تركيا حزب العمال الكردستاني في مارس آذار بتنفيذ هجوم بسيارة ملغومة في أنقرة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 34 شخصا في ثاني هجوم خلال أقل من شهر.
وبينما يواصل الجيش التركي عملياته في شمال سوريا تقول أنقرة إن قوات دربتها تركيا تشارك أيضا في هجوم لإخراج داعش من مدينة الموصل العراقية.

المزيد من الأخبار:

الجيش التركي: طائرات التحالف تقتل 20 من متشددي داعش بسوريا

اردوغان يؤكد ان بقاء تركيا خارج عملية الموصل "غير وارد"

اردوغان يؤكد ان بقاء تركيا خارج عملية الموصل "غير وارد"