أخبار الآن | مايدوغوري – نيجيريا – (ا ف ب)                         

حرر الجيش النيجيري 178 شخصا بينهم 101 طفل و67 امرأة، كانت جماعة بوكو حرام تحتجزهم رهائن، خلال عملية عسكرية نفذها في شمال شرقي البلاد، وفق ما أعلن الجيش الأحد.

وأكد الجيش أيضا أنه اعتقل خلال العملية نفسها لأحد قادة الجماعة المسلحة المتطرفة، وكان الجيش النيجيري أعلن خلال الأشهر الأخيرة أنه حرر مئات النساء والأطفال كانت الجماعة تحتجزهم رهائن، معظمهم في غابة سامبيسا التي تعتبر أحد المعاقل التاريخية لـبوكو حرام.

وقال المتحدث باسم الجيش توكور غوساو في بيان، إن "الجيش النيجيري نفذ هجوما قرب أولاري على الطريق المؤدية إلى باما"، الواقعة على بعد 70 كلم جنوب مايدوغوري، كبرى مدن شمال شرقي البلاد.

وأضاف أنه "خلال هذه العملية تم إنقاذ 178 شخصا كانوا محتجزين رهائن لدى الإرهابيين، هم 101 طفل و67 امرأة و10 رجال، وبالإضافة إلى هذا تم إلقاء القبض على أحد قادة إرهابيي بوكو حرام حيا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع أعلن الجيش أنه حرر 30 رهينة بينهم 21 طفلا 7 نساء قرب ديكوا (90 كلم شرق مايدوغوري)، ثم أعلن تحرير 59 رهينة بينهم 29 امرأة و25 طفلا في عملية أخرى نفذها قرب كوندوغا، على الطريق بين مايدوغوري وباما.

والأحد أعلن الجيش النيجيري أنه قصف قرية بيتا الواقعة جنوب مالاري والقريبة من غابة سامبيسا، حيث كانت جماعة "بوكو حرام" تحضر لهجوم، مؤكدا أنه قتل "العديد" من المسلحين.