أخبار الآن | كاتالونيا – إسبانيا – (أ ف ب)                   

أوقفت شرطة كاتالونيا في شرق اسبانيا تسعة أشخاص يشتبه بارتباطهم بتنظيم داعش الاربعاء في إطار عملية لمكافحة المتطرفين في هذه المنطقة.
وأوضحت الشرطة أن التوقيفات  جرت في عدد من البلدات في منطقة برشلونة ومقاطعة طرغونة ، مشيرةً إلى أن الموقوفين يشتبه بأنهم ضالعون في عدد من الجُنَح  المرتبطة بالتيار المتطرف الارهابي وعلى الاخص بتنظيم داعش.          

وتم تفكيك عدة خلايا خلال الاشهر الماضية في اسبانيا مكلفة تجنيد متطوعين للقتال في صفوف تنظيم داعش في مناطق النزاع في سوريا والعراق، وجرت العمليات بصورة خاصة في جيبي سبتة ومليلية في المغرب، الحدود البرية الوحيدة بين اوروبا وافريقيا.
              
وفي الاول من نيسان/ابريل اصدرت محكمة اسبانية امرا باحتجاز امراة مغربية في كاتالونيا يشتبه بانها حاولت ارسال ابنيها التوأمين (16 عاما) الى سوريا للمشاركة في القتال في صفوف الجهاديين بعد عام من مقتل ابنها الثالث هناك، وفق ما افاد مصدر قضائي.
              
وفي 12 اذار/مارس اعلنت وزارة الداخلية توقيف المتطرفين في سبتة يشتبه بانتمائهما الى خلية كانت على استعداد لارتكاب اعتداءات.
              
وتقدر السلطات بنحو مئة عدد الاسبان الذين انضموا الى صفوف جماعات متطرفة في العراق وسوريا، وهو عدد منخفض نسبيا بالمقارنة مع الاف الفرنسيين والبريطانيين والالمان الذين ذهبوا الى القتال في هذين البلدين.