أخبار الآن | جاكارتا – أندنوسيا 

نظمت مجموعة من علماء الدين في العاصمة الاندنوسية جكارتا وبالتنسيق مع السلطات في البلاد حملة دينية تهدف للتوعية بخطر التطرف بين الشباب من اجل توسيع دائرة الرفض لكل اشكال التشدد ، باعتبار الاسلام دينا يؤكد على السماحة.

جمعية نهضة العلماء الاندنوسية أطلقت هذه الحملة مستهدفة فئة الشباب في اطار جهودها الرامية لتثقيف المجتمع ككل بضرورة الحفاظ على سلمية التعايش بين معتنقي جميع الاديان السماوية. 

الجمعية بدأت في استقطاب الشباب خاصة لتوعية المراهقين والفئات العمرية المختلفة وارشادها على كيفية نبذ الفكر المتطرف باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كجهد مضاد يقاوم اساليب داعش في بث افكاره المتطرفة على شبكة الانترنت.

من أنشطة حملة الجمعية فقرات تتضمن اناشيد دينية مستوحاة من الفكر الصوفي يرددها رجال الدين، مضمونها يرفض افكار داعش المتطرفة ويصفها بالافكار القذرة التي  تنفث رائحتها الكريهة على المجتمع الانساني والتي  يروج لها المتطرفون للتاثير على نفسية الشباب. 

ومن المقرر أن تعمم هذه الاناشيد ضمن محاضرات اسلامية تقام في مساجد العاصمة جكارتا لتوسيع دائرة نبذ التشدد والتطرف الديني

من الأنشطة الاخرى فيلم  Rahmat Islam Nusantara  الذي ترجم الى اللغتين العربية والانجليزية. يستشكف الفيلم أصول الإسلام وتطوره في إندونيسيا، ويتضمن مقابلات مع علماء دين، كما يتحدى  تفسيرات داعش الخاطئة للقران والاحاديث النبوية.