أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

 سبق تحطم الطائرة الروسية في سيناء يوم السبت الماضي، تسجيل أصوات غريبة قادمة من قمرة القيادة، والتي تمت بسرعة غير قياسية، وفقا لوسائل الاعلام الروسية. 

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس " أن المسؤولين في القاهرة قامت بالقاء النظرة الأولية على التسجيلات الصوتية من مسجلات الصندوق الأسود ايرباص 321.

وأفاد أنه بعد فترة من المناقشات الروتينية بين أعضاء الطاقم، "ظهرت تسجيلات صوتية غير معهودة من رحلة قياسية تسبق لحظة تحطم الطائرة". 

شاهدوا أيضا: حقائق ربما تعرفها لأول مرة عن "الصندوق الأسود" للطائرات!

ووفقا للوكالة، أشارت التسجيلات، أنه كانت حالة من الطوارئ المفاجئة على متن الطائرة، كما أن الطاقم كان لا يدري ما الذي يحصل بسرعة كبيرة جدا، حيث لم يكن لديهم الوقت الكافي لارسال أية اشارة لاستغاثة. 

وفي هذه الحالة يبقى الالتباس يلف القضية، الى حين تحليل كل تسجيلات الصندوق الأسود، لذلك لايمكن الحسم اذا كانت الطائرة سقطت جراء عطب تقني داخلي صادر عن المحرك، أو ناتج عن عبوة ناسفة انفجرت من الداخل، أو ترجيح كفة العمل الارهابي. 

في هذا الخضم، قال مسؤولون في المخابرات الامريكية  لقناة "أن بي سي" نيوز أن الأقمار الاصطناعية الأمريكية التقطت "شرارة حمراء" قوية في المنطقة قبل تحطم الطائرة بدقائق، الشيء الذي يعزز ربما تكهنات اسقاط الطائرة بصاروخ.

اقرأ أيضاالاقمار الصناعية رصدت وميضا قبل سقوط الطائرة الروسية بسيناء