أخبار الآن | بكين – الصين – (أ ف ب)

                            
لقي 21  شخصا مصرعهم فيما لا يزال شخص آخر في عداد المفقودين في غرق زورق قٌطِر في نهر يانغتسي في شرق الصين الخميس، بحسب ما اعلنت السلطات السبت.
              
وأفادت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية ان القاطرة البحرية كانت تقوم برحلة تجريبية وعلى متنها 25 شخصا بينهم ثمانية اجانب حين غرقت، مشيرة الى ان فرق الانقاذ لم تتمكن من انتشال الا ثلاثة ناجين في حين لقي البقية مصرعهم باستثناء واحد لا يزال في عداد المفقودين.
              
واضافت الوكالة ان عمليات الانقاذ التي زادت من صعوبتها قوة التيارات المائية ودرجة حرارة المياه المتدنية للغاية، تواصلت السبت، والاجانب الثمانية الذين كانوا على متن الزورق هم اربعة سنغافوريين وياباني وهندي واندونيسي وماليزي.
              
وزورق القطر المنكوب "جي ام اس دلتا" وطوله 30 مترا مصنوع حديثا، وهو كان يقوم برحلة تجريبية بعد خروجه من ورشة التصنيع في تشرين الاول/اكتوبر الفائت، وقد جنح فجأة فغمرته المياه وغرق في غضون دقيقة واحدة، بحسب ما روى احد الناجين الثلاثة للتلفزيون الرسمي، وبحسب وسائل الاعلام الصينية الرسمية فان الزورق المسجل في سنغافورة كان يبحر بدون الحصول على التراخيص اللازمة او اخطار السلطات بطبيعة رحلته التجريبية.