أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أسماء حيدوسي)

 

انطلقت مظاهرة ضد الإرهاب في باريس يوم الأحد بمشاركة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وقادة من مختلف دول العالم وعدد من الزعماء العرب؛ وتدفقت  جموع غفيرة إلى باريس، بلغت ما يقرب من 2,5 مليون متظاهر للمشاركة في مسيرة تاريخية ضد الإرهاب، إثر الاعتداءات التي شهدتها العاصمة.

موفدة أخبار الآن إلى باريس جنان موسى، قالت إن المظاهرة شارك فيها جميع الفئات العمرية وجميع الاحزاب والديانات، ليقولوا للعالم أنهم ضد الإرهاب.

وأشارت موفدتنا أن باريس لم تشهد مثل هذا التجمع منذ عام 1998 عندما فازت فرنسا بالمونديال، وأضافت أن السلطات الفرنسية أقامت صباح اليوم مراسم عزاء رسمية للشرطي المسلم أحمد مرايط الذي قتل في هجوم شارلي إيبدو.

وأكدت موفدة أخبار الآن أنه كان هناك مخاوف أمنية كبيرة من أن تقوم المنظمات المتطرفة بإستهداف هذا التجمع الهائل، وخاصة وأن القاعدة في اليمن هددت بإستهداف فرنسا مرة أخرى، كما و قام أحد منظري تنظيم القاعدة بنشر تسجيل صوتي له يبارك هجوم شارلي ايبدو الإرهابي في باريس، ووعد بهجمات أخرى؛ كما أن هنالك تخوف من داعش بعد أن نشر اليوم شريط مصور لمنفذ الهجوم على المتجر اليهودي و أعلن ولائه لداعش.

وأضافت جنان موسى أن مسلمي فرنسا خرجوا و شاركوا في هذه التظاهرة، ونددوا بهذه الهجمات وقالوا إنهم يدا بيد مع الجاليات الأخرى، وإن الإسلام بريئ من هذه الهجمات التي لا تمثل الإسلام.