أخبار الآن | مقديشو – الصومال – (أ ب) 

أعلنت الحكومة الصومالية عن جائرة مالية قدرها مليونا دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على محمد عمر الزعيم الجديد لجماعة الشباب الصومالية المتشددة 

وتعد هذه المرة الأولى التي تقدم فيها السلطات على الاعلان كعرض كهذا، وكانت الحكومة الصومالية بادرت أيضاً إلى طرح برنامج للعفو عن أعضاء الحركية الذين يقومون بتسليم أنفسهم إليها. 

وأصبح أحمد عمر، المعروف أيضا بأبو عبيدة، الرئيس الجديد للجماعة بعد مقتل أحمد عبدي جودان في غارة جوية أمريكية في جنوب الصومال في وقت سابق من هذا الشهر. 

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الحكومة الصومالية مكافأة للقبض على زعيم لحماعة الشباب. 

ووعد عبد الرحمن محمود توريري، رئيس جهاز الأمن والاستخبارات الصومالى بالسرية المطلقة لأي شخص يقدم "معلومات ذات مصداقية" حول مكان وجود عمر. وقال إنه سيتم دفع المبلغ سواء تم القبض على عمر حيا أو ميتا. 

وحركة الشباب هي جماعة متمردة تسعى لإقامة دولة إسلامية في الصومال. وسيطرت الحركة على معظم جنوب ووسط الصومال وأجزاء من العاصمة مقديشو في الفترة 2009 – 2010 لكن تم إخراجها وطردها من المدن الرئيسية منذ ذلك الحين.

وكانت الحكومة الصومالية تعهدتبـ"إخفاء هوية الشخص الذي يبلغها بتلك المعلومات". وهذه هي الخطوة الأولى التي تتخذها الحكومة الصومالية ضد رئيس الحركة الجديد بعد تنصيبه مؤخرا.
يذكر أن القائد السابق لحركة الشباب أحمد غودان، قتل في غارة أمريكية بجنوب الصومال مطلع شهر سبتمبر الجاري. 

 

____________________________________

قد يعجبك أيضاً

 ممنوع التنفس في هذه المدينة

 بالفيديو: اتجربة لتقديم الأخبار

 قصص حقيقية تدعو للذهول

 البحث عن الطفلة المغتصبة (الجزء الأول)

 الطفلة المغتصبة تروي التفاصيل (الجزء الثاني)

 الطفلة المغتصبة تروي التفاصيل (الجزء الثالث)

 قتل أخاه وسجن أباه من أجل ..

 الحقائق السرية عن صناعة الموت

____________________________________