واشنطن ، 20 فبراير 2014 ،وكالات-

حذرت الحكومة الاميركية شركاتِ الملاحة الجوية من اخطارٍ تتصل بركاب قد يحاولون اخفاء متفجرات في احذيتهم، وفق ما نقلت شبكة ان بي سي التلفزيونية أمس الاربعاء.        

 واوردت ان بي سي نقلا عن مصادرَ رسمية لم تشأ كشف هويتها أنه استنادا الى معلومات “ذاتِ صدقية” للاستخبارات الاميركية، دعت وزارة الامن الداخلي الاربعاء الشركات الى التحلي باكبر قدر من اليقظة على رحلاتها المتجهة الى الولايات المتحدة.

وهذا التحذير يذكر بقضية البريطاني ريتشارد ريد الذي حاول تفجير طائرة متجهة من باريس الى ميامي مستخدما متفجرات خبأها في حذائه في كانون الاول/ديسمبر 2011. ويمضي ريد عقوبة السجن مدى الحياة.

  وردا على سؤال لفرانس برس، رفضت الوزارة تاكيد هذا التهديد الجديد، مكتفية بالقول انها “تتقاسم بانتظام معلومات ملائمة مع شركائها الاميركيين والدوليين”.

 واضافت متحدثة باسم الوزارة في بيان ان “منظومتنا الامنية تلحظ عددا من الاجراءات المكشوفة وغير المكشوفة، استنادا الى اخر المعلومات الاستخباراتية، وعلى جاري العادة فان وزارة الامن الداخلي تواصل تقييم تدابيرها الامنية وفق اطار من التهديدات يتطور في شكل دائم”.

وأوردت أن بي سي نقلا عن مصادر رسمية لم تشأ كشف هويتها أنه استنادا إلى معلومات “ذات صدقية” للاستخبارات الأميركية، دعت وزارة الأمن الداخلي الأربعاء الشركات إلى التحلي بأكبر قدر من اليقظة على رحلاتها المتجهة إلى الولايات المتحدة.