أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (واشنطن بوست

قام موقع Expatistan بجمع معلومات من حوال الـ 200,000 مستخدم حول العالم لحساب متوسط الأسعار في أكثر من 1600 مدينة، وذلك للمواد الأساسية اليومية مثل الغذاء و البنزين.

20 – واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية

في واشنطن بعض أرقى المنازل التي عرفتها أمريكيا بما في ذلك البيت الأبيض، شقق ووترجيت، وقصور جورج تاون ومنازلها. غير أن المدينة مع ذلك تنقصها المنازل الصالحة لذوي الدخل المنخفض وذوي الدخل المتوسط. ويوجد هذا النقص في السكن في كل من المدينة والضواحي.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

 19 – طوكيو، اليابان

يقع القصر الإمبرطوري كانت تشغله مدينة إيدو القديمة، وتعتبر هذه المنطقة قلب المدينة التاريخي. تكثر فيها المساحات الخضراء ويرتفع مقر إقامة العائلة الإمبراطورية في وسطها، ويحضر على العامة زيارة المكان. إلى جهتي الجنوب والغرب يقع حي كاسوميغاسيكي، وتتجمع فيه أغلب الهيئات الحكومية الرسمية: البرلمان، مقر إقامة رئيس الوزراء، والوزراء والمحكمة العليا.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم 

18 – ملبورن، استراليا

ارتفعت تكلفة حلم العيش في استراليا بعد ان أصبحت سيدني وملبورن ضمن أكثر المدن غلاء في العالم،  متفوقة بذلك على كثير من المدن الأوروبية والأمريكية وذلك وفق المسح سنوي.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

17 – امستردام، هولندا

في امستردام يدفع الطالب قرابة 500 يورو لاستئجار غرفة واحدة فى العاصمة الهولندية ، حسبما جاء فى بحث أجرى مؤخرا. وبذلك تكون أمستردام هى أغلى مدينة فى هولندا بالنسبة للطلبة. 

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

16 – هونولولو، الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر من أغلى الولايات الأمريكية بسبب بعدها الجغرافي، و بسبب كونها سياحية.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

15 – ستوكهولم، السويد

العاصمة السياسية للسويد، أيضا عاصمة اقتصادية (تجارة، صناعة، مالية، نقل و أبحاث)، يتركز بها سدس سكان السويد و معضم السلطات الإدارية. يغلب على اقتصادها القطاع الثلاثي الذي يشغل 80% من القوى العاملة. كما تحتل الأشغال الحكومية و الإدارية و السياحة منطقة خاصة في قلب اقتصاد المدينة، كما تضم مقر جمعية نوبل.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

14 – لاهاي، هولندا

لاهاي ليست فقط عاصمة إدارية ومدينة سياسية بل هي أيضاً مدينة تجارية حيث تستضيف مقرات كبريات الشركات الهولندية والمؤسسات العالمية المتعدة الجنسيات، وتعقد فيها الفعاليات التجارية الدولية العيدة من مؤتمرات ومعارض ومهرجانات. وتنتعش قطاع الخدمات بأقسامه المختلفة من بنوك وصيرفة إلى تأمينات ولوجستيات.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

13 – بريزبن، استراليا

 هي عاصمة ولاية كوينزلاند، أستراليا، وأكبر مدن الولاية من حيث عدد السكان.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

12 – هونغ كونغ، الصين

المدينة الصينية قفزت بسرعة الصاروخ من المركز 104 الى المركز 26 في أحدث استطلاع لشركة الموارد البشرية "ايكا" انترناشيونال بالنسبة للغلاء المعيشي.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

11 – سيدني، استراليا

لا تزال سيدني التي يعتبرها البعض عاصمة القارة الأسترالية تحتل مكانة كبيرة في أعين كثير من زائريها. وقد استمدت تلك المدينة شهرتها العالمية في عالم السياحة والسفر من مناخها الرائع الذي يصعب توافره في العديد من مدن العالم الأخرى طوال شهور السنة.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

10 – كوبنهاغن، الدنمارك

عاصمة البلاد وأكبر مدنها وتقع على جزيرتي "أماجير" و"زيلاند". تُصنف دوماً كونها ضمن مدن العالم ذات أجود مستوى معيشي، وتُعد إحدى أفضل المدن صداقةً للبيئة في العالم. تتمتع "كوبنهاجن" بتراثها المعماري المتنوع وبمساحاتها الخضراء وبمنتزهاتها وبمرافق التسوق الرائعة بها، بالإضافة إلى شواطئها وسواحلها البديعة.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

9 – سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية

تتميز هذه المدينة بغلاء اسعارها عن بقية الولايات و المدن الأمريكية، وقد قامت عدة حملات للإحتجاج و المطالبة بحلول لمشكلات الغلاء سواء للسلع او العقارات.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

8 – باريس، فرنسا

بات غلاء المعيشة في فرنسا أمرا يثقل كاهل الناس ويجعل الطبقة الوسطى تتقلص تدريجيا في المجتمع، لاسيما وأن عدد الذين يعيشون تحت خط الفقر قد تجاوز 14%. وبحسب الإحصاءات الرسمية فإن عدد الفقراء في فرنسا يتجاوز ثمانية ملايين وهو واقع يتجلى أكثر في انتشار المتسولين في الشوارع بشكل ملحوظ.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

7 – سنغافورة، سنغافورة

تسبب التضخم وغلاء الأسعار بنقل المدن إلى صدراة المدن الأكثر تكلفة للعيش فيها. أرجع استفتاء موسسة "Economist Intelligence Unit" التابع لمجلة إيكونومست السبب الرئيسي وراء تقدم سنغافورة على طوكيو في الغلاء هو التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة وتلاعب أسعار العملات.  وتبين أيضا ان امتلاك سيارة في سنغافورة أمر مكلف جدا ما يدفع العديد الى استخدام وسائل النقل العام التي بدورها أكثر تكلفة من التنقل في مدينة كنيويورك مثلا بثلاث مرات. وتعتمد سنغافورة على استيراد مصادر الطاقة من الخارج ما يرفع كلفة الفواتير الشهرية.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

6 – لوزان ، سويسرا

للمدينة موقع فريد من نوعه ويسهل الوصول إليها من أي مكان في سويسرا، على اعتبار أنها تبعد عن مطار جنيف الدولي 60 كيلومتراً فقط. كما يمكن القدوم إليها عبر إحدى السفن البخارية التاريخية في جو رومانسي.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

5 – نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

احتلت مدينة نيويورك الأميركية المرتبة الأولى في قائمة أعدها مكتب "ميرسر" الأميركي للاستشارات في مجال الموارد البشرية لأكثر المدن الأميركية غلاءً من حيث المستوى المعيشي. وترى مجلة فوربس أن من الأسباب الرئيسة التي ساهمت في احتلال مدينتي نيويورك ولوس أنجليس المراكز الأولى هو موقعهما الجغرافي. 
 

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

4 – زويرخ، سويسرا

كشف تقرير جديد صادر عن مؤسسة "ايكونوميست انتيليجنس" للدراسات الإحصائية، إن مدينة زيورخ السويسرية تربعت على قائمة أكثر المدن غلاءً للمعيشة، على مستوى العالم. وأرجع عدد من المحللين هذا الارتفاع، إلى الاستثمارات الضخمة التي تشهدها سويسرا، بالإضافة إلى الإقبال الكبير على الفرنك السويسري، الذي يعتبر أكثر العملات الأوروبية أماناً، في المرحلة الحالية، حيث الأزمات التي تعصف بالدول المجاورة، والتي أثرت بشكل مباشر على العملة الأوروبية الموحدة "اليورو".

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

3 – جنيف، سويسرا

الغلاء الذي يشعر به المواطن العادي في حياته اليومية في سويسرا، لا يمس قطاعات الصناعة و التجارة و العقار فقط بل يطال السلع الاستهلاكية الضرورية في الحياة اليومية .

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

2 – اوسلو، النرويج

يعكس ارتفاع الأسعار في أوسلو ومدن أوروبية أخرى في جانب منه، تراجعا على المدى الطويل للعملة الأميركية مقابل اليورو. ويعتبر اتفاع الأسعار جديدا على العاصمة النرويجية حيث لم تكن لتظهر في هذه القائمة في الأعوام السابقة.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم

1 – لندن ، المملكة المتحدة

الأسعار في لندن ترتفع كل شهر منذ يناير عام 2010. ويشتري المستثمرون فيما وراء البحار عقارات في لندن من أجل الاحتفاظ بالثروة في خضم الاضطرابات السياسية والاقتصادية في بلادهم. وتتربع لندن كأغلى مدينة للمعيشة في العالم.

بالصور : أغلى 20 مدينة في العالم