أخبار الان | القاهرة – مصر (وكالات)

قامت قوات الأمن المصریة باقتحام عدد من المدارس السوریة في مدینة 6 أكتوبر حیث أجبرت القائمین علیھا على الخروج منھا ثم أمرت بإغلاقھا وختمھا بالشمع الأحمر بحجة عدم الحصول على تراخیص للعمل وتدریسھا مناھج غیر مصریة.

حيث أكد أحد مدیري المدارس التي تم إغلاقھا في القاھرة أن المدرسة لدیھا كافة التراخیص اللازمة، وأنھا تدرس المناھج التعلیمیة المصریة، موضحا أن الطلاب یقدمون امتحاناتھم في نھایة العام بالمدارس المصریة.

وأشار إلى أن الكادر التدریسي في المدرسة یضم خیرة الأساتذة السوریین، منوھا أن معظم المدارس كانت تقدم خدماتھا للسوریین بأسعار مخفضة في محاولة منھا لتخفیف الأعباء المالیة عنھم.

بدورھا، قالت أم أنس والدة إحدى الطالبات إن الأھالي صدموا من قیام الحكومة المصریة بغلق المدارس السوریة، وأن ھذا الأمر سیجبر الطلاب
على الدوام في المدارس المصریة التي تعاني من زیادة عدد التلامیذ في الصفوف وسوء التعلیم.

من جھتھ، أكد أبو سامر والد لثلاثة طلاب أن إغلاق المدارس یأتي من باب التضییق على اللاجئین السوریین في مصر؛ لأن بعض المدارس مفتوحة منذ أكثر من عامین، ومرخصة كما علمنا من أصحابھا.

وقال محافظ الجیزة في تصریح صحفي إن المراكز التعلیمیة التي تقرر إغلاقھا كانت تقوم بتدریس المناھج التعلیمیة دون الحصول على ترخیص من وزارة التربیة والتعلیم.