ميلانو , ايطاليا ,6اغسطس2013,وكالات ,منى عواد ,أخبار الآن – ذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان قنصلية الولايات المتحدة في ميلانو بشمال ايطاليا اخليت اثر انذار بوجود قنبلة فيها، الا ان هذا الانذار سرعان ما رفع بعد قيام الشرطة بتفتيش المكان من دون أن تعثر على اي قنبلة.
             
ونقلت صحيفة كورييري ديلا سيرا على موقعها على الانترنت ان الانذار رفع بعد ان فتشت الشرطة مقر القنصلية ولم تجد اي قنبلة.
             
وكان موقع هذه الصحيفة اعلن قبلا  ان الانذار اطلق اثر العثور على حقيبة مشبوهة. اما وكالة انسا الايطالية للاخبار فاعلنت ان القنصلية الاميركية تلقت رسالة تشير الى وجود عبوة ناسفة، فقررت السفارة الاميركية في روما أن تطلب من المسؤولين في القنصلية في ميلانو اخلاءها.
             
واقفلت كل الطرق حول مقر القنصلية عند قيام عناصر الشرطة بتفتيش المكان.
             
وكانت الولايات المتحدة قررت الاسبوع الماضي اقفال نحو عشرين سفارة وقنصلية في بلدان اسلامية خصوصا في اليمن اثر ورود معلومات عن احتمال تعرضها لاعتداءات من تنظيم القاعدة.
             
ولم يشمل التهديد السفارات الاميركية في اوروبا.
   .وقالت لندن ان سفارتها في اليمن ستبقى مغلقة حتى انتهاء عيد الفطر “لدواع امنية”… كما اعلنت فرنسا اغلاق سفارتها في صنعاء حتى الخميس.
وبعد قليل على صدور التحذير الاميركي اطلقت منظمة الانتربول تحذيرا امنيا شاملا دعت بموجبه كل الدول الاعضاء الى اتخاذ اقصى درجات الحذر والتعاون لمواجهة تهديدات القاعدة.
 واعلنت هذه المنظمة الدولية التي يقع مقرها في ليون بوسط شرق فرنسا في بيان انها قررت اطلاق تحذيرها “بعد سلسلة عمليات فرار من السجون في تسعة بلدان اعضاء بينها العراق وليبيا وباكستان”.