تكتظ الشاشات العربية في شهر رمضان بالعشرات من المسلسلات والبرامج الكوميدية التي تتنافس لجذب المشاهد العربي .

وبسبب الاوضاع السياسية الراهنة فهناك من فضل الاتجاه الى الكوميديا  تاركا هموم السياسة بعيدا في هذا الشهر الفضيل وهناك من ما زال يفضل الدراما التي تعكس واقعه المرير.

 الإعلامية و الناقدة الفنية أسماء وهبة تحدثت لأخبار الان عن الدراما الرمضانية لهذا العام، لافتة الى أن دراما هذا العام متميزة، وتشكل نقلة نوعية مختلفة عن ما كانت تتم مشاهدته في السنوات الماضية، مضيفة أنها تحاور المواطن البسيط وتحاكي الواقع، عاكسة هموم الواقع من سعي الى تحصيل لقمة العيش ومكافحة الفقر.

 أسماء وهبة أشادت بتناول الدراما الرمضانية لهذا العام، للقضايا الانسانية والفكرية، مشيرة الى أن من أبرز المسلسلات الرمضانية هذه السنة هو مسلسل موجة حارة من بطولة الفنان اياد نصار  ،الذي يعكس مشاكل الوقع وتردي الاوضاع في مصر ، ويعكس مشاكل وكواليس الفترة السياسية للنظام السابق في مصر ، وتأثير ذلك على الحياة السياسية والفكرية والثقافية في البلاد، وطريقة تعاطي الناس مع بعضها البعض من خلال عالم الدعارة .

من المسلسلات التي أشادت بها ايضا الإعلامية و الناقدة الفنية أسماء وهبة والذ يعرض على الشاشة الرمضانية لهذا العام، مسلسل القاصرات للفنان الكبير صلاح السعدني، والذي يعالج ويعكس مسألة زواج القاصرات، مشيرة الى الأداء الرائع للفنان صلاح السعدني في هذا المسلسل.

مسلسل الداعية للفنان هاني سلامة كان ايضا من المسلسلات التي قالت الإعلامية و الناقدة الفنية أسماء وهبة إنه يلقى صدى جميلا لدى المشاهدين، مشيرة الى الحضور الطاغي بشكل عام لرجل الدين في سباق رمضان الدرامي.