أنقذت السلطات الأمريكية صبيا في الثامنة من عمره بعد أن وقع في كثبان رملية في ولاية انديانا،
الصبي كان يلعب في إنديانا ديونز ناشيونال  Indiana Dunes National على طول بحيرة ميشيغان، عندما سقط جزئيا في حفرة ثم سقط تحت أحد عشر قدما من الرمال،وقال حارس البحيرة  إن الامر تطلب طاقما استخدم معدات حفر ثقيلة، وأكثر من ثلاث ساعات لسحب الصبي من الكثبان الرملية.
ونقل الطفل إلى مركز سانت انتوني الفرنسيسكاني الطبي، لكن تم نقله لاحقا إلى مستشفى شيكاغو،وقال الحارس  انه فهم أن الصبي كان لديه علامات تدل على انه حي لكنه لا يعرف مدى دقة حالته،ولم ينشر المسؤولون على الفور اسم الضحية أو مقر اقامته،وكانت أسرة الصبي قد اتصلت برقم الطوارئ 911 قائلة إن الصبي طمرته الرمال عندما حاولوا استخراجه.وقال حارس البحيرة  إن فريق طوارئ جاء الى المكان في غضون خمس عشرة دقيقة.

معلومات عن ولاية انديانا :-

إنديانا هي ولاية أمريكية، تقع في غربي وسط أمريكا، وتطل على البحيرات العظمى شمالا. تقع ولاية مشيغان إلى الشمال منها وولاية كنتاكي جنوبها
تضم إنديانا العواصم (المراكز) الوطنية للصناعات التالية:

ساوث بند: صناعة الفرامل للسيارات والطائرات. وتتزعمها شركة “هني ويل” والتي تنتج مكونات أخرى للسيارات والطائرات بالمنطقة. وذلك لقربها من دترويت عاصمة صناعة السيارات.

جاري، إنديانا: عاصمة صناعة الشاحنات من قبل شركات فورد وجنرال موتورز. وذلك لقربها من دترويت عاصمة صناعة السيارات.

وارسو، إنديانا: عاصمة صناعة مستزرعات العظام Orthopedic Implants التكميلية (مثل ركبة صناعية ومفصل الفخذ). وفيها أكبر شركتين في العالم في هذا المجال: زيمر ودي بوي.

وكذلك فإن انديانا تمتلك أكبر محال الساعات و المجوهرات في العالم.