يعد اللقاء الاول الاهم فى لقاءات الزواج او التعرف على شاب وخاصة مع انتشار ما يعرف بزواج الصالونات لذا يجب على كل فتاة ان تهتم بهذا اللقاء لانه سيترك عند الطرف الاخر انطباع يدوم اكثر وقت ممكن ولا تحاولى ان تضعى العراقيل امامك وامام الطرف الاخر قبل ان تتعرفى على شخصيته فلا تهتمى بالنتيجة قبل الحدث بل ضعى كل تركيزك على اللقاء الاول وهذه بعض النصائح التى يجب ان تحرصى على اتباعها فى اللقاء الاول لتتركى اثر فى شخصية الطرف الاخر.

-كونى صريحة فلا تظهرى اهتماما مزيفا، لكن ذلك لا يعنى أن تقللى من شأن العريس أو تسيئى إليه فقد فكرت فيك صديقتك أو قريبها ورشحتك لهذا الشخص بيضى وشها.
-ولا تقومى بأى تصرف يسىء إليك أو لعائلتك واكتفى بالابتسامة والإجابة المختصرة ولا تتدخلى فى شئونه الخاصة (ملكيش دعوة بيقبض كام).

-ابتعدى عن الحديث فى الموضوعات الجدلية الشائكة، فهذا ليس بالوقت المناسب لتقديم حلول لأزمة الشرق الأوسط وإذا شعرت إنكما تختلفان فى وجهات النظر فحاولى تغيير مسار الحديث.

-ركزى على العريس ولا تلعبى دور زوجة الأب من اللحظة الأولى وحاولى التعرف على ذوقه وطباعه، مع الابتعاد عن الأسئلة التى تدور حول علاقات عاطفية سابقة.

-تجنبى الضحك بصوت مرتفع مهما كانت ضحكتك ظريفة واحتفظى بها لنفسك حتى يعجب بك ولا يأخذ عنك انطباعا سيئا.

-ارتدى ملابس تليق بالمناسبة وابتعدى عن التنانير القصيرة والبلوزات مفتوحة الصدر والفساتين الشفافة.

-إذا لم تعجبى به فلا داع للتحدث بسوء عنه واكتفى بكلمة آسفة لم يحدث إعجاب
-إن كنت ممن يؤمنون بالحب من أول نظرة فالحب لا يأتى بضغطة زر وغالبا ما تكون أجواء اللقاء الأول شديدة التوتر، فإذا طلب موعدا ثانيا فلا تمانعى فقد تظهر لك بعض المزايا المحببة.