طهران ، إيران ، 11 نوفمبر 2013 ، وكالات –

قتل نائب وزير الصناعة الايراني صفدر رحمت ابادي مساء الاحد برصاص مجهولين في طهران حسب ما افادت وسائل اعلام ايرانية. وقالت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان رحمت ابادي نائب وزير الصناعة والتجارة والمناجم المكلف الشؤون البرلمانية اصيب في الصدر والرأس اثناء قيادته سيارته في شرق العاصمة ما ادى الى مقتله.            

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشرطة قوله ان مصدر النيران كان من داخل سيارة النائب حيث عثر على رصاص فارغ لكن الزجاج لم يصب. واكدت وكالة مهر مقتل نائب الوزير نقلا عن نائب محافظ طهران المكلف شؤون الامن لكن بدون اعطاء المزيد من التوضيحات.ونقلت الوكالة عن الكولونيل علي رضا محرابي قوله “الاحتمال هو ان يكون قتل السيد رحمة ابادي وقع بسبب دافع شخصي ولا يوجد حديث عن اغتيالات وقضايا سياسية.”وزادت الهجمات على الجيش الايراني والمسؤولين الاقليميين في الاسابيع الاخيرة لكن قتل ابادي هو اول حادث اطلاق رصاص مميت لمسؤول بالحكومة المركزية في سنوات عديدة يتم الاعلان عنه فيما يبدو.

وقال مصدر في الشرطة الإيرانية إن التحقیقات أظهرت ان الرصاصتین أطلقتا من داخل السیارة ومن المحتمل أن القاتل کان في السیارة لدی ارتکابه الجریمة.وتزامن ذلك مع توقيف قوات الأمن الإيرانية لمشتبهين باغتيال المدعي العام لمحافظة زابل جنوب شرقي إيران ‘موسى نوري قلعة نو’ والذين قال نائب المحافظة باقر حسيني إنهم من المهربين في المحافظة.وقتل المدعي العام أيضاً خلال تواجده في سيارته إلی جانب سائقه على يد مسلحين مجهولين