دبي, الإمارات العربية المتحدة, 5 أكتوبر  ، متفرقات, أخبار الآن –
 
لقد اعلنت للجميع الأخبار الرائعة حول حملك وتجاوب الجميع معك بسيل من النصائح الشخصية، والمتوارثة، والعصرية ولكنهم لم يخبروك كل شيء.تعالي نتعرف على الحقائق التي تحيط بالحمل والولادة.

لكل سيدة تجربة حمل وولادة خاصة ومختلفة جدا، لذا لا تعتقدي بأنك تعرفين الكثير عن هذه الفترة. غالبا ما تتأرجح تجربة الحمل الاولى ما بين مشاعر الإثارة والخوف. ومهما حضرتِ نفسك هناك أمور لن تعرفيها لأنها تجربتك الاولى.

الاحلام المزعجة

قد لا تملكين أي مخاوف حاليا لانك تتحملين مسؤولية حياتك الشخصية فقط. ولكن مع قدوم المولود الجديد يمكن ان تتغير الاولوليات وتزداد مخاوفك من كل شيء محيط بك حتى ابسط الامور. فعلى سبيل المثال، عندما يقترب الاهل والاصدقاء من طفلك سوف تشعرين برغبة في الامساك به وتطهيره بالمواد المنظفة. وسوف تجدين نفسك مهووسة بشراء مناديل التعقيم وتنظيف القناني والارضيات والشراشف وكل الادوات المحيطة بطفلك، ولكن لا تقلقي فهذه المرحلة سوف تزول عندما تصلين الى قناعة أن طفلك يملك مناعة قوية وبأن احاطتك له بالمعقمات تقلل من مناعته ولا تساعده.

زوال الاهتمام

اثناء فترة الحمل الكل سوف يشعر بالتعاطف معك وسوف تجدين نفسك مدللة من الجميع. من حمل الاغراض الى مساعدتك في تنظيف البيت واعداد الطعام. ولكن لا تنزعجي فهذا الاهتمام مؤقت فبعد الولادة سينتقل الاهتمام الى المولود الجديد ثم يختفي تدريجيا لتصبحي أنت وطفلك فقط مع كومة حفاظات وقناني حليب وساعات نوم مزعجة!

الرضاعة الطبيعية

قد تبدو الرضاعة الطبيعية على شاشات التلفاز وصفحات المجلات بسيطة وسهلة جداً. ولكنها ليست كذلك في الواقع فهناك التهابات الحلمات، انسداد قنوات الحليب، والحمى والكثير من المشاكل الاخرى التي تصاحب الرضاعة من الثدي. لذا استعدي وحضري نفسك لخيبات الأمل اذا قرر طفلك فجاءة انه لا يرغب في الرضاعة منك أو لم تتمكني من إرضاعه بسهولة. يفضل ان تطلبي نصائح الممرضات والطبيب المختص قبل البدأ في الرضاعة الطبيعية بعض النساء المحظوظات يحظين بأطفال يتعلمون الرضاعة منذ اول ساعة.

صعوبة انجاز المهام

قبل الولادة كنت متمكنة من القيام بعدة مهام في نفس الوقت سواء اثناء العمل داخل أو خارج المنزل وكنت تملكين ذاكرة قوية وصبرا وجلدا على انجاز المهام المختلفة. بينما بعد الولادة قد تصابين سريعا بالتعب والارهاق وتفقدين الاهتمام بإتمام الامور بشكل سريع، بينما تكبلك مخاوفك على طفلك من القيام بالمهام الصعبة والطويلة. أنت بحاجة الى مساعدة شخص محترف خلال هذه الفترة.