دبي, الإمارات العربية المتحدة, 13 أكتوبر  ، متفرقات, أخبار الآن –

قدمت شركة اتصالات أميركية جديدة مفهوماً مبتكرًا ومختلفاً لمحاسبة العملاء على خدمات الاتصالات، ووصفتها بأول خدمة مجانية بالكامل.

وخدمة شركة فريدوم بوب للاتصالات تتيح لعملائها الحصول على مئتي دقيقة للمكالمات الصوتية و500 رسالة نصية قصيرة و500 ميجابايت لتصفح الإنترنت مجاناً ودون الحاجة لأي عقود أو مصاريف شهرية.

والعملاء بحاجة فقط إلى الذهاب لمكاتبها لشراء نسخة مجددة من هاتف HTC EVO Design الذي ستقوم ببيعه مقابل 99 دولاراً أميركياً، حيث ستتاح خدمة الاتصالات المجانية فقط عليه.وستقدم الشركة لعملائها خدمات مدفوعة غير إجبارية مثل خدمة الرسائل النصية غير المحدودة مقابل 7.99 دولارات أميركية شهرياً، وخدمة الرسائل والمكالمات غير المحدودة مقابل 10.99 دولارات شهرياً، إضافة إلى سعات مختلفة من البيانات لتصفح الإنترنت.

واعترف رئيس الشركة التنفيذي “ستيفن ستوكولز” أن أبرز تحدي تواجهه الشركة هو طرح الخدمة لهاتف واحد فقط ليس بنفس قوة الهواتف المتوافرة في الأسواق حالياً، وهو التحدي الذي ستواجهه الشركة بطرح الخدمة على مزيد من هواتف “أندرويد” قبل نهاية العام الجاري.

وتقوم شركة الاتصالات فريدوم بوب باستخدام رخصة مشغل افتراضي لشراء سعة بيانات من شبكة سبرنت الأميركية ومن ثم استخدامها لتغطية حاجة عملائها.

وتعتمد الشركة في توفير خدمة الاتصالات والرسائل على الإنترنت، حيث تعتمد الاتصالات الصوتية بشكل أساسي على الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة “واي فاي”، وفي حال لم تتوافر شبكة لاسلكية يتم استخدام سعة البيانات التي تأخذها الشركة من شبكة Sprint الأميركية.