أخبار الآن | سرت – ليبيا (محمد عقوب – حصري)

جهود كثيفة كللت بالنجاح  بعدما عادت موجات راديو سرت الثقافي  للبث من جديد  في مدينة سرت . راديو سرت كانت تستعمله الجماعات الارهابية لبث سمومها  عبر الاثير وبث الرعب في نفوس الموطنين هاهو اليوم يعود من جديد حاملا خطاب  السلام و المحبة .

بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات، بدأت أول بث لموجات راديو سرت الثقافي من هنا .. بداية جديدة واكبتها هناء المذيعة براديو سرت الثقافي والتي تقف اليوم أمام تحدٍّ كبير، فخلف هذا المايك بااستيديوهات البث المباشر .. تحدٍّ يتمثل في بث خطاب للسلام والمحبة والحياة بعد خطاب اتسم بالسواد والعنف والتطرف كان يبثّه تنظيم داعش لسكان المدينة قبل اكثر من ثلاث سنوات. 

القائمون على على هذا الراديو كانت لهم تجربة أخرى صعبةً إلى حدّ كبير، تجربةٌ من الكفاح وراء عودة بث الإذاعات المسموعة في المدينة، عندما كان كل شيء قد حل به الدمار والخراب أثناء سيطرة التنظيم الإرهابي على المدينة. 

أصوات تجد طريقها من هذا المنبر الإعلامي وغيرها من منابر إعلاميّةٍ وُلدت من جديد وعادت إلى الحياة بعد سنوات من سواد وإرهاب داعش، أحد هذه الأصوات كان راديو الآن كأول الراديوهات الذي وصل بثه للمدينة بعد تحريرها من سيطرة داعش. 

 

اقرا ايضا

اضطرابات على الحدود بين ليبيا وتونس بعد غلقها من قبل محتجين

الخلايا الإرهابية النائمة تستغل المساجد لتجنيد أطفال ليبيا