أخبار الأن | جنوب الحسكة –  سوريا ( خاص )

مع إستمرار المعارك في ديرالزور ضد تنظيم داعش فر الكثير من الأهالي خشية إستخدامهم كدروع بشرية من قبل التنظيم، ووصل مئات المدنيين إلى جنوب الحسكة حيث تم إنشاء مخيمات لإستقبالهم، وتزداد أوضاعهم الإنسانية صعوبة حيث ناشد الكثير منهم نقلهم لأماكن أكثر أمناً وناشدوا الإسراع بتحرير مناطقهم للعودة إلى منازلهم .

تستمر معاناة أهالي دير الزور بعد نزوحهم عن مناطقهم خشية استخدامهم كدروع بشرية من قبل تنظيم داعش، وكان المئات من أهالي دير الزور وريفها نزحوا عن منازلهم إثر المعارك ضد التنظيم في مدينة دير الزور.

ونجح كثير من الأهالي في الوصول إلى ريف الحسكة بعد رحلة شاقة لكن أغلبهم يعيش ظروفاً اقتصادية وصحية صعبة.

جنوب الحسكة تنتشر العديد من المخيمات والتي تم انشاؤها بشكل طاريء لاستقبال الأعداد الكبيرة للنازحين حيث فر الكثير خشية استغلالهم من قبل داعش.

ومع استمرار تدفق النازحين تزداد الأوضاع في المخيمات صعوبة ويناشد الكثير منهم نقلهم إلى أماكن أكثر أمناً خصوصاً مع إقتراب فصل الشتاء وخشية هطول الأمطار عليهم.

وكانت سوريا الديمقراطية شنت هجوماً على محافظة دير الزور وسيطرت على عدة قرى في ريف دير الزور بعد طرد داعش منها، وضيقت الخناق أكثر على التنظيم في دير الزور.

ومع استمرار المعارك ضد داعش يأمل الكثير من النازحين أن يتم طرد داعش بأسرع وقت من مدنهم وقراهم والعودة مجدداً إلى منازلهم قبل دخول فصل الشتاء. 

 

إقرأ أيضاً:
فقد بصره حزناً على زوجته.. قصة دكتور في جامعة البعث في سوريا

قوات النظام تتقدم في معارك عنيفة مع داعش بدير الزور