أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تمكن المبرمج السوري المعروف خلدون سنجاب من التحدث والإستغناء عن أجهزة التنفس، بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت له في دولة الإمارات.

خلدون كان قد تعرض لحادث مأساوي فقد على إثره الحركة في أطرافه الأربعة، وبالرغم من ذلك لم يفقد الأمل في الحياة، فواصل دراسته وتخصص في برمجة الحاسوب.

ودفعته إرادته القوية إلى مواصلة المسيرة فعثر على فرصة عمل في مجال تخصصه ثم تزوج وصار أبا. 

عادت أنفاس الحياة إلى المبرمج السوري خلدون سنجاب الذي أصابه شلل رباعي قبل 22 عاما، بعد نجاح العملية التي أجريت له في مستشفى كليفلاند بأبوظبي، والتي تكفل بنفقاتها ولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ عملية جراحية أسهمت في التخفيف من معاناته وأسرته، بعد عقدين قضاهما على أجهزة التنفس الصناعي، والخطر يحدق به في كل مرة ينقطع فيها التيار الكهربائي.

لم يستسلم خلدون للمرض وتمكن من قهر ظروفه، وهاهو يخطو بثبات نحو حلمه وهو تأسيس شركة خاصة، كما فعل في السابق حين صمم موقعا إلكترونيا خاصا به يتردد عليه الكثير من الزوار، وتمكن من تطوير تطبيقات كثيرة أبرزها المكتبة البرمجية، ما حدا بمواقع عربية وعالمية لوصفه بالمبدع.

رفيقة دربه وشريكته في السراء والضراء وصفته بسيد أصحاب الهمم، لأنه فقد الحركة في كامل جسده، ولم يتبق له سوى شفتيه ولسانه.

ماحققه خلدون خلال السنوات الماضية في مجال البرمجة، دليل على أن العزيمة والإرادة تصنعان المستحيل، وتدفعان الإنسان إلى مواجهة كل الظروف والتحديات، للوصول إلى الأهداف والغايات.