أخبار الآن | القاهرة – مصر (رمضان المطعني)

28  شخصا قتلوا وأصيب خمسة وعشرون أخرون جراء هجوم إرهابي استهدف حافلة كانت تقل مواطنين اقباط خلال رحلة الى احد الأديرة في محافظة المنيا جنوب مصر، واستقبلت مستشفيات القاهرة عددا من الجرحى لاسعافهم، وعقب الهجوم الارهابي عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعا مصغرا للوقوف على ملابسات الحادث.

نفين سعد من ذوي الضحايا تتحدث وتبكي أثناء تذكرها ما حدث أخت خطيب ابنتي أخوه توفى.. وأمه جرسحة في مغاغة (أحدى مراكز محافظة المنيا جنوب مصر) هل يرضي ذلك أحد يرضي من ياولدي.

إقرأ: إدانات عربية ودولية لهجوم المنيا الدموي بمصر

من هول الصدمة هي وذويها لم تستطع استكمال ما تقول .. لحظات من الترقب والهلع أمام معهد ناصر بالقاهرة الذي استقبل عددا من الجرحى جراء استهداف عدد من المسلحين حافلة كانت تقل أكثر من أربعين شخصا قبطيا كانوا في طريقهم إلى أحد الأديرة بمحافظة المنيا فالنتيجة أكثر من ثلاثين قتيلا وخمسة وعشرين جريحا جراء استخدام المسلحين أسلحة آلية.

سهام عادل زوجها توفى وصديقي في الكنيسة وهي خادمة في الكنيسة وأولادها مصابين ووالدها ووالدتها العائلة كلها بين متوفى وجريح لماذا يحدث لنا هذا.

مشاحنات بين أقارب الضحايا وقوات الأمن المصرية لمحاولة سيطرتها على حالة الغضب التي انتابت الحضور عند وصول الجرحى وسط تأكيدات من القساوسة على أن الحادث الإرهابي يستهدف التفرقة بين المصريين.

موسى أسكندر وهو أسقف إحدى مناطق القاهرة يقول "(توجد محاولة لتفتيت الوحدة الوطنية في محاولة لضرب الاقتصاد القومي في محاولة لافساد المناخ في مصر لتصبح طاردة لسكانها أتنى من المصريين أن يقفوا في وجه ذلك).

قوات الأمن المصرية عقب الحادث أتخذت العديد من الاجراءات الأمنية لمحاصرة المسلحين غرب الطريق الصحرواي جنوب مصر عن طريق الأمنة الثابتة والمتحركة.

في تلك الأثناء دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى اجتماع أمني مصغر للوقوف على تداهيات الحادث وتشديد الاجراءات الأمنية خاصة مع فرض حالة الطوارئ منذ فترة في أنحاء البلاد.

في الوقت نفسه جاءت الإدانات الدولية والعربية وايضا من المؤسسات الحقوقية والدينية للعمل الإرهابي منددة بتلك الأعمال.

في الأشهر الماضية استهدف الإرهاب عددا من دور العبادة للأقباط في مختلف المحافظات منها الكنيسة البطرسية ومارجرجس والكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية.

عمليات إرهابية يراها مراقبون بأنها تستهدف في المقام الأول وحدة الصف المصري نظرا لدلالة توقيتها قبل المناسبات الدينية في الوقت ذاته لم الاجراءات الأمنية والمحاكمات العسكرية لقضايا الإرهاب من لملمة جراح المصريين.

إقرأ أيضاً:

الجزائر تدين الاعتداء الذي إستهدف "الأقباط" بمصر

السيسي يهدد بضرب معسكرات الإرهاب في كل مكان