أخبارالآن |عمان – الأردن (دانية المعايطة)

يحل رمضان على المسلمين في مختلف أنحاء العالم وتختلف مظاهره من بلد الى اخر لكن الجميع يتفق على حرمته وقدسيته ففي الأردن يتوحد سكان المملكة على مختلف أصولهم على طقوس تكاد تكون متشابهة.

عندما تمشي في شوارع العاصمة عمان ومختلف مدن ومناطق الاردن وتجد الاضواء تزين هذه الشوارع وترى الناس مبتهجين في الطرقات وهم يتبضعون حاجياتهم فلابد لك ان تعلم ان زائراً عزيزاً يحل بينهم … زائر يغيب احد عشر شهراً ليطل مرة في العام … عندما نتحدث عن هذا الضيف العزيز لا بد لك ان تعلم اننا نتحدث عن شهر رمضان الكريم الذي لحضوره طقوس خاصة تحديداً في الطعام والشراب … فلرمضان مأكولات خاصة اشتهرت في هذا الشهر كالقطايف والتمر هندي والقمردين وغيرها.

اما وجبات الطعام الرئيسية الافطار والسحور فيتشارك الاردنيون مكونات موائدهم مع غيرهم من بلاد الشام نظراً لتقارب الثقافات والعادات والتقاليد.

اماكن لها مكانتها في قلوب الاردنيين تتعلق بالشهر الفضيل كالمسجد الحسيني القابع في وسط العاصمة عمان الذي يرتاده الناس لاداء العبادات والصلاة فيه لقيمته التاريخية.

هذه المظاهر التي تعم المملكة من زينة وتحضيرات تعد تقليدا سنويا يعمل الاردنيون على إحياءها لاستقبال شهر الخير والبركة شهر رمضان الكريم.

 

اقرأ أيضا:
قبل بداية رمضان.. كيف نحضر أجسَامنا للصوم؟

أهم النصائح لتجنب زيادة وزنك في شهر رمضان المبارك