اخبار الان | ليبيا (جمال العريبي) 

قبل ايام   فقط  طالعتنا الصحف العالمية  باخبار مفادها  ان افراد داعش الإرهابي  انتقل الى  الوديان  الصحراوية  بعد هزيمته  في سرت الليبية  .

هزيمة كانت  بالفعل مدوية و لا سيما  انها  تزامنت  مع  خسائر تكبدها  التنظيم  الإرهابي في كل من  سوريا  و العراق،  هزيمة قضت على  احلام داعش بالتوسع  و التمدد و  تثبيت اقدامه في المناطق الليبية.

نحن  في اخبار الآن واكبنا  التطورات الحرب ضد داعش في ليبيا  ، و سلطنا  الضوء على الجرائم التي ارتكبها داعش هناك  منذ لحظة تواجده  حتى  لحظة  اندحاره .

 نسأل هنا  كيف فشل داعش في ليبيا  ؟  و نعود  بالذاكرة  الى  لحظة  استلائه على السلطة  مستغلا  الفراغ  السياسي و الامني و نطلع  اكثر على  خداعه  باستغلال الدين  و الشريعة  ومحاولته  ترغيب المواطنين  الليبيين.

وسنمر على ابشع  اللحظات التي وثقناها  بالصوت  و الصورة  لارتكابات  التنظيم الإرهابي الوحشية  ، كيف سرق ممتلكات المواطنين ، و استخدم  الاجانب كموارد  بشرية  و تركهم  لمصيرهم عندما  اجبر افراده على الفرار و الخروج من  المناطق اللليبية نحو  المناطق الصحراوية و صولا  الى التخبط  الاعظم  الي مني به بعد ملاحقتهم في المناطق الصحراوية التي هربوا  نحوها  .

غالبا ما يستغل داعش الفراغ الامني و السياسي لمحاولة سيطرته على مناطق عديدة  و نحن نفتح  ملف فشل داعش في ليبيا و في سرت و بنغازي تحديدا كان لزاما علينا   العودة الى نقطة البداية  فكيف استغل التنظيم المتشدد الفراغ الذي كانت تعاني منه  ليبيا  ؟ ببساطة لجأ الى  اسلوب الترغيب  قبل اللجوء الى  اساليب الترهيب  مستفيدا  من  كل ما  شهدته  الساحة  الليبية  من  تخبط،  فأوهم الليبيين انه المنقذ ليكتشفوا بعدها أنه وراء تدمير ليبيا  وتدمير الليبيين  ومستقبلهم  .

 

اقرأ أيضا:
طائرات الجيش الليبي تدمر مواقع الإرهابيين وسط بنغازي

مدينة سرت تنفض غبار الحرب عنها بعد القضاء على داعش