أخبار الأن | ريف الرقة – سوريا

كشفت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية أن مدينة الرقة باتت محاصرة من ثلاث جهات وهي الجهة الشمالية والجهة الشرقية والجهة الغربية.

مشيرة إلى الهدف ليس تحريرُ الرقة فقط بل الحفاظ عليها من أي هجمات.

 كشفت جيهان الشيخ أحمد الناطقة بإسم قوات سوريا الديمقراطية أن مدينة الرقة محاصرة من ثلاث جهات وهي الجهة الشمالية والجهة الشرقية والجهة الغربية.

قالت جيهان إن قوات سوريا ديمقراطية تضع كل الإحتمالات والخيارات المتاحة ولديها كل الخطط لذلك وأوضحت جيهان أن هدفهم ليس تحرير الرقة فحسب بل الحفاظ عليها من اي هجمات مستقلبية لداعش وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية وضعت كل الخطط لذلك، وستحاول أن يتم تحرير مدينة الرقة من جميع الإتجاهات وتوسيع السيطرة على رقة واسعة جغرافياً لحماية المدينة مستقبلاً.

وأضافت جيهان أيضاً الخط الإستراتيجي الذي يعتبر طريق إمداد عسكري وشريان مهم لتنظيم داعش بين الرقة ودير الزور حيث نجحنا في قطع جزء كبير منه وهذا أيضاً يساعدنا في تضييق الخناق أكثر على التنظيم داخل المدينة، إضافة إلى قطع بقية الطرق المؤدية إلى مدينة الرقة وبذلك نكون قد أتممنا المرحلة المهمة من معركة تحرير مدينة الرقة، وهذا الأمر يعني أن تنظيم داعش أمام خيارين لا ثالث لهما إما المقاومة حتى الموت أو الإستسلام.

 

اقرأ أيضا:
فرار قادة داعش الأجانب من الرقة.. وإحتمالات إنهيار سد الفرات

سوريا الديموقراطية تحرر بلدة الكرامة وتضيق الخناق على داعش بالرقة