أخبار الآن | باريس – فرنسا (هاني الملاذي)

أجمع ناشطون سوريون في باريس على ضرورة أعادة تقييم مسار الثورة السورية، كحالة تصويب طبيعية بالنظر إلى ما واجهته من احتقانات وتدخلات إقليمية ودولية ..
أحد نشطاء الثورة ، أكد لأخبار الآن أن الثورة السورية مستمرةٌ بأهلها وبشعبها، وأن المؤمنين بها سيواصلون نضالهم حتى الوصول إلى الأهداف التي انطلقت من أجلها.

وقال الكاتب الصحفي صخر إدريس لأخبار الآن: "لوعدنا بالتاريخ إلى الثورات التي انطلقت في العالم، وتعتبر الثورة الفرنسية إحدى أهم الثورات في التاريخ سنلاحظ أن هذه الثورة انحرفت وتم إعادتها إلى القيم الثورية التي انطلقت لأجلها.طبعاً المؤمنين بالثورة يحاولون دائماً أن يقيموا مسار الثورة. الثورة السورية انحرفت نوعاً ما.  على المؤمنين بقيم الثورة السورية الحقيقة أن يعملوا على تقويم مسار الثورة، والقيم موجودة، يمكن في هذه الحالة من خلال التوعية التي لم تكن موجودة بشكل حقيقي أوبشكل فعلي منذ انطلاقة الثورة أو لنقل بعد فترة من انطلاقة الثورة السورية المباركة".

بدوره قال المهندس والناشط السياسي بشر حاج إبراهيم: "ليس هناك ثورة قامت بين ليلة وضحايا أو حتى لبضع سنوات فقط فما بالكم بسورية التي واجه فيها شعبها، وواجهت فيها ثورتها كل أمراض واحتقانات الشرق الأوسط والمنطقة وحتى العالم. الثورة السورية مستمرة بأهلها وبشعبها، والدليل الاعتصامات والمظاهرات التي تقوم حول العالم لدعمها، والدليل أيضاً الجمعيات والمنظمات التي أنشأت وتنشأ حالياً من الأجل الاستمرار فيها. رغم المعاناة لكننا نحاول أن نغطي بعض الانكسارات التي تعرضنا إليها في الأعوام والأشهر الأخيرة، وسنبقى نقاوم إلى أن نصل إلى أهداف الثورة التي انطلقت من أجلها".

اقرأ أيضا:

واشنطن تخطط لإرسال ألف جندي إضافي إلى سوريا

التحالف يكشف عدد مسلحي داعش في كل من الموصل والرقة