أخبار الآن | غوتنغن – ألمانيا (يمان شواف)

عبد الرحمن ابن مدينة حلب وصل ألمانيا قبل ثلاث سنوات بدأ تعلم اللغة الألمانية ثم إلتحق بكلية طب الأسنان, يساهم هذا الشاب بدور كبير في خدمة ومساعدة اللاجئين السوريين في ألمانيا فقد حصل على جائزة الميدالية الفضية والتي تمنح لأشخاص ساهموا في دعم الإندماج بين اللاجئين والمجتمع الألماني.

مضى ثلاثة سنوات تقريباً على وصول عبد الرحمن عباسي إلى ألمانيا، منذ وصوله حاول الشاب السوري أن يبذل أقصى جهده لإتقان اللغة الألمانية، نجح في ذلك وحجز مقعداً له في كلية طب الأسنان بمدينة غوتنغن، لم يقف عبد الرحمن عند هذا الحد بل حاول مساعدة اللاجئين السوريين وقام بنشر فيديو يوضح بعض الصعوبات التي تواجه اللاجئ ولكن حدث مالم يتوقعه من هنا كان بداية إنطلاق نجاح جديد.

ابن مدينة حلب والبالغ من العمر ٢٢ عاماً يدرس في كلية طب الأسنان كما يعمل موظفاً في مركز للهجرة، ويعمل كمتطوع في مستشفى غوتنغن لمساعدة اللاجئين ومؤسس مشروع German Life Style مع صديقه علاء، عبد الرحمن دخل الحياة السياسية في ألمانيا بعد حصوله على منحة سياسية بسسب نشاطه في المجال السياسي والإجتماعي وهو عضو في الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني " SPD ".

حصل عبد الرحمن على الميدالية الفضية للإندماج والتفوق وهي جائزة تعطى سنوياً من الحكومة الألمانية لأشخاص كان لهم دوراً كبيراً في مساعدة المجتمع، كما تم تكريمه من قبل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

اقرأ أيضا:
أحمد جرادات.. قصة نجاح لاجئ سوري تفوق في اللغة والمدرسة

كتاب وشعراء سوريا والمغرب يحصدون النصيب الأكبر من جوائز الشارقة للإبداع العربي