أخبار الآن | جدة  – السعودية (يامن مصباح)

العطور عشق لا ينتهي .. فإن عشق السعوديين للعود والعطور  لا يضاهيه عشق فهم يحملونه معهم إلى أي مكان، يميز شخصياتهم ويدلل على أذواقهم… هذا الولع بالعطور جعل سوقها كبيرة مقارنة بغيرها من الدول، مما دفع بمصممي العطور السعوديين للتوجه الى تصميم عطور بروائح جذابة تتناغم بين الشرق والغرب  ..الا ان العقبة الحقيقية التي تواجههم تمثلت في تقبل المستهلك منتجاً سعودياً، في ظل تمسكه بثقافة اعتادت على المنتجات المستوردة..
 
يعشق السعوديون التميز برائحة ملفتة، من خلال تركيبة عطور عربية خاصة بهم .. فالعطور المختلفة هي عشق كل سيدة ورجل ،  الكل هنا يحرص على اقتناء افضلها باختلاف الذوق بينهم .. الى ان اصبحت عائدات مبيعاتها هنا بالسعودية  ما يقارب  ملياري  دولار سنويا ، من هنا برز الكثير من مصممي العطور السعوديين  اتجاههم الى تصميم ماركات سعودية  لكسب هؤلاء المحبين بروائح لاتُنافس.. تنافس العالمية ..

 صلاح الحطامي …  بائع عطور 
يعتمد ثبات العطر على الزيت الممتاز ،هناك زيوت اصلية والبعض الاخر مقلد..بالطبع عندما يتم استخدام زيوت طبيعية واصليه اكيد سوف تفرق في خامة العطر ..والكحول هي التي تعمل على فوحان تركيبة العطر ..

عبق روائح البخور و المسك والعنبر التي تفيض في الجزيرة العربية جذبت وشدت انتباه مصمم العطور البراء الذي حمل شغف الروائح العطرية واكتشف موهبة الشم عنده منذ ان كان صغيرا ..فولعه بالعطور جره ودفعه الى حلم التجارة في هذا المجال كمصدر رزق يقتات منه .. خاصة بعد مقدرته على تصميم عطور مناسبة للشخص المناسب..

 البراء إسماعيل … مصمم ومركب عطور
انا اهوى شيئا اسمه تصميم العطور ، لدرجة اني يوميا ادخل مكتبتي للعطور او معملي لعمل روائح جديده ، الزهرة في الطريق تستوقفني عشان اشم رائحتها واعرف نوعها ..اي رائحة جميله تستوقفني حتى لو رائحة خشب ،استكشف ماهي هذه الرائحة لربما اتوصل من خلالها الى تصميم عطر معين …

في أركانهم الصغيرة هنا وهناك ، تقبع محلات صانعي العطور، وفي عالمهم الذي تفوح منه الروائح الزكية على اختلافها تتكدس أرفف المحلات بزجاجات صغيرة مليئة بالعطور الزيتية تعد من أفضل الخامات المستخدمة، من حيث الثبات ونفاذ الرائحة يمزجون منها عطورهم بحرفية عالية تجذب المارة لاقتنائها…

 

اقرأ أيضا:
طاهيات سعوديات يتميزن بفنون الطبخ العالمي

تربية الطيور بين الهواية و التجارة