أخبار الآن | درعا – ريف درعا ( محمد الحوراني )
 

عقدت عشائر جنوب سوريا المؤتمر السنوي لـ"تجمع أحرار عشائر الجنوب"، في بلدة الطيبة شرق درعا، وتضمن الاجتماع خطابات لقيادات عسكرية ومدنية بحضور ممثلي العشائر من أبناء درعا وقرى السويداء، ومحكمة "دار العدل". وأكد الحاضرون خلال المؤتمر على ثوابت الثورة، ومواجهة التطرف المتمثل بتنظيم داعش والمليشيات الطائفية في الجنوب السوري.

تجمع أحرار العشائر في محافظة درعا ضم  وجهاء العشائر  في  درعا وريف السويداء  لمناقشة تطورات المرحلة الحالية من الثورة كما أعلن  المجتمعون عن تشكيل الشرطة العسكرية لدعم  محكمة دار العدل في مواجهة المخربين وضبط الأمن والامان ضمن مناطق سيطرة المعارضة  في محافظة درعا, ويعتبر هذا المؤتمر الثاني منذ تأسيس  " تجمع احرار العشائر" . وفي حديث  لأخبار الآن مع حسن التيتي  مدير مكتب التنسيق للتجمع قال " تم اليوم  عقد مؤتمر تجمع احرار عشائر الجنوب  لمناقشة الإعمال التي تم انجازها العام الماضي والتأكيد على ثوابت  الثورة السورية".

واضاف الحتيتي "كما اننا مستمرين في الثورة السورية والعمل على طرد المليشيات الشيعية  المتمثلة في حزب الله الله والفصائل التي تمولها ايران في سوريا, ومواجهة التطرف المتمثل بداعش التي كانت يد النظام وايران في مناطق سيطرة الثوار".

وعرج الحتيتي على موضوع ادارة المناطق المحررة أمنياً قائلا " لدعم دار العدل في مواجهة المخربين وضبط الامن في مناطق سيطرتنا قمنا بتشكيل  الشرطة العسكرية من اشخاص مدربين واصحاب لياقة بدنية".

وشارك في المؤتمر هيئات مدنية وعسكرية ودار العدل متمثلمة برئيس المحكمة عصمت العبسي بالاضافة لحضور  جمعية المرأة للتأكيد على دورها الفعال منذ انطلاق الثورة السورية كالتمريض والتعليم.

وتحدث عصمت العبسي رئيس محكمة دار العدل في حوران لأخبار الآن " كان هذا التجمع منبراَ  للتكلم عن العادات والقيم السورية الاصيلة في مواجهة  التطرف الذي جاء على سوريا من خلف حدود".

اقرأ أيضا:
أهالي الرقة يجتازون حقل ألغام ويستهدفهم القناصة هربا من داعش

توقف المحادثات الهادفة لاخراج المدنيين المحاصرين في الرقة