أخبار الآن | القاهرة – مصر (رمضان المطعني)

السفر إلى بنغلادش يعد صعبا وسط الظروف المعيشية والبيئية والصحية التي تحيط بها وناهيك عن شح المعلومات التي يمكن الحصول عليها، مراسل أخبار الآن حاول أن يتواصل مع أحد المكاتب السياحية في القاهرة ويتوجه إليهم ببعض الاستفسارات التي يمكن أن تساعد في الإجابة عن إمكانية السفر إلى بنغلادش؟ وماهي التحذيرات التي يجب معرفتها؟

يبدو أنني لم أوفق في الحصول على المعلومات التي أريدها بالشكل المطلوب عن الوضع الصحي في بنغلادش ويتطلب الأمر أن أذهب إلى أحد مكاتب السفريات لكي أستفسر عن الاجراءات التي أود معرفتها إذا كنت أرغب في السفر إلى بنغلادش وعن الوضع الصحي هناك.

إقرأ: الملكة رانيا تصل مخيمات الروهينغا في بنغلادش

يبدو أن السفر إلى بنغلادش ليس بالأمر اليسير، فمصطفى أحد العاملين في مكتب للسفريات، زودني ببعض المعلومات عن الوضع الصحي هناك وحذرني قبل أن أذهب في هذه الرحلة وماهي التدابير التي علي اتخاذها.

يقول مصطفى وهو أحد العاملين في مكتب السفريات: "إن بنغلاديش من الدول الآسيوية التي بها بعض المشكلات والوضع الصحي سيئ، ومنظمة الصحة العالمية حذرت من مرض الملاريا هناك، فنحن ننصح المسافر لكي يحافظ على صحته، فقبل السفر بمدة أسبوع يتناول بعض الاقراص والتطعيمات لكي يحفظ نفسه من العدوى هناك".

ليست الملاريا فقط إنما هناك أمراض أخرى دخلت على البلاد بسبب كثرة المهاجرين إلى بنغلادش وأوضاعهم الحرجة.

ويضيف مصطفى أيضا أنه إلى جانب مرض الملاريا ظهر مرض آخر بشكل كبير جدا، وهو "حمى الدنج" ويرجع إلى زيادة أعداد المهاجرين الى بنغلادش أيضا فالمهاجرون يبقون في مساحة ضيقة جدا مما يساعد في انتشار المرض بطرقة كبيرة.

بعض الأدوية لا بد أن لا تفارق حقيبتي نصحني بها مصطفى إذا أردت تناول الطعام دون عناء.

كما يقول مصطفى أنه بجانب الأمراض، هناك أيضا أمراض تلوث الهواء بسبب كثرة الفيضانات، وتلوث الطعام بنسبة كبيرة جدا، ونصح مصطفى المسافرين بضرورة الحصول على أدوية مطهرة للمعدة لتجنب أي أمراض.

إقرأ أيضاً:

افتتاح مؤتمر للدول المانحة للروهينغا في جنيف

أكثر من 600 ألف لاجئ من الروهينغا في بنغلاديش