عاجل

مصادر أخبار الآن: مقتل مسؤولي أمن داعش ونفطه بالعراق والشام

أخبار الآن | الموصل - العراق (خاص)

إستهدف قصف جوي منسق للجيش العراقي وقوات التحالف الدولي في الموصل ثلاثة مسؤولين من قادة الصف الأول المقربين من دائرة زعيم داعش أبي بكر البغدادي حسبما افادت مصادر إستخبارية و عسكرية عراقية "لأخبار الآن".

المصادر ذاتها أوضحت أن معلومات إستخبارية لقيادة عمليات نينوى ساعدت طائرات التحالف الدولي في قصف عربة الشخص الثالث في داعش مسؤول الأمن العام ومسؤول بريد ما تسمى بالولايات بين العراق والشام عبدالواحد خضير الأحمدي الملقب "أبو لؤي" مع ثلاثة قادة آخرين مقربين من دائرة البغدادي.

وأوضحت المصادر العسكرية العراقية "لأخبار الآن" ان القادة الثلاثة الآخرين الذين قتلوا مع "أبو لؤي" هم شقيقه عبدالكريم خضير الأحمدي الملقب "أبو حربي" مسؤول ملف النفط في العراق والشام والمتهم بتنفيذ مجزرة سجن بادوش الى جانب إبن شقيقه أحمد أخضير أحمد الأحمدي الملقب "أبو إبراهيم" الذي يـُعرف في الموصل بأنه مسؤول التدريب في معسكرات داعش الواقعة في غرب الموصل وهو ضابط برتبة مقدم كان يعمل في وزارة الداخلية العراقية قبل أن يطرد من الخدمة منذ ست سنوات.

وأشارت المصادر أيضا الى ان الغارة الجوية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي قرب نفق الصحة في الجانب الأيمن من الموصل أسفرت أيضا عن مقتل إبن شقيق "أبو لؤي" و هو القيادي عمار عبدالكريم خضير الأحمدي الذي كان يشغل مسؤولية أمنية ما تسمى بولاية الجزيرة غربي الموصل و جنوبيها.

اقرأ ايضا:

القوات العراقية بدعم من التحالف تتقدم شمالي شرق الموصل

مقتل محمود العيساوي القيادي البارز في داعش بغارة جوية في الرقة


 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار